الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنت العشرينية.. فوائد ماسك الفحم لبشرة شباب طول العمر

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 03:57 م
هير نيوز


تتمتع الفتيات في عمر العشرينات ببشرة رائعة وصافية خالية من التجاعيد، ولكن لا يدوم ذلك عند التقدم في العمر فتبدأ التجاعيد أن تظهر على الوجه خاصة إذا لم تحافظ الفتيات على بشرتها منذ تلك الفترة التي تتمتع بها ببشرة رائعة.

ولكن هناك روتين معين يساعدك في الحفاظ على بشرتك وحمايتها من التجاعيد في المستقبل، وأبرز ما يمكنك اتباعه هو الماسكات الطبيعية التي تمنحك بشرة رائعة خالية من التجاعيد، مثل "ماسك الفحم".

وإليك فوائد ماسك الفحم المتعددة لبشرتك وكيفية استخدامه وفقاً لمجلة "be beautiful" البريطانية: 


1- ينظف البشرة وينقيها


ماسك الفحم يزيل الشوائب والأتربة العالقة على الجلد  بمجرد أن تغسلي بشرتك بعد قناع الفحم ستلاحظين مدى إشراق بشرتك. 

2- ينقي المسام


ماسك الفحم له تأثير اختراق ممتاز للوصول إلى عمق المسام لإزالة أي أوساخ متراكمة أو زيت أو ملوثات شائعة أخرى، ويضمن بذلك التنظيف العميق بقاء مسامك صحية وضيقة.

3- بشرة شباب طوال العمر


يعمل ماسك الفحم على تنظيف بشرتك وإزالة الجلد الميت حتى يترك بشرتك مشرقة وجميلة ومشدودة؛ مما يجعل فرص ظهور التجاعيد أقل بكثير في حالة عدم استخدام ماسك الفحم.

4- يعالج بشرتك الدهنية


قناع الفحم يوازن إفراز الدهون على الجلد؛ لذلك فهو مثالي إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة للشوائب، فهذا القناع مفيد أيضًا في أشهر الصيف الحارة عندما يكون إفراز الزيت على وجهك أكثر من المعتاد.

كيف يمكنك عمل ماسك الفحم لبشرتك؟ 


قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء.  

ثم قومي بتقليب المكونات معا جيدا حتى تحصلين على خليط سميك، وبعد ذلك ضعي هذا القناع على وجهك بفرشاة نظيفة واتركيه لمدة 10 دقائق. 

واشطفي وجهك بعد ذلك وستلاحظين الفرق في إشراقة البشرة ثم ضعي المرطب، واحرصي على تطبيق هذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع؛ للحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا..


ads
ads