الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتعاملي مع الزيارات المفاجأة؟.. خبيرة إتيكيت تجيب | فيديو

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 04:02 م
 نادين جاد  خبيرة
نادين جاد خبيرة الإتيكيت

ماذا أفعل في الزيارات المفاجئة، وهل هذا النوع من الزيارات موجود في الإتيكيت؟ وكيف أتصرف فيها؟ وما رد فعل الآخرين منها؟ أسئلة عدة وجهتها الإعلامية ياسمين نور الدين مقدمة برنامج "جروب الماميز"، لخبيرة الإتيكيت نادين جاد.

مفيش حاجة اسمها الزيارة المفاجئة

ومن جانبها ردت نادين جاد خبيرة الإتيكيت قائلة: "في الإتيكيت مفيش حاجة اسمها الزيارة المفاجئة إلاّ في حالة الضررورة القصوى فقط، وهي حالة استثنائية وعلى الشخص عدم الجلوس، وعليه أن يقول ما يريد قبل الجلوس على الكرسي، وبعد الانتهاء من طلبه عليه الرحيل فورًا وعدم الجلوس نهائيًّا".


وتابعت: "الزيارة المفاجئة هي اقتحام منزل الآخرين فى وقت لا يجوز فيه، فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمر بذلك، ولكنه أكد بأنه يجب الاستئذان، ويسمح لنا بالدخول؛ ولذلك يجب علينا أن نأخذ بالنا جيدًا فلا أحد يعلم ظروف الآخرين".

وتضيف: "لا يجب اقتحام المنازل غفوة، فقد يكون هذا الشخص مرتبط بموعد مع الطبيب أو لديه ارتباطات أخرى، فلماذا أمنعه من ممارسة حياته لمجرد أني اقتحمت عليه منزله فجأة".

توخي الحذر 

وأوضحت: "يجب توخي الحذر أثناء وجود أحد الضيوف ومنع الأولاد من الجلوس معهم، بدون إذن، ويجب إبعاد الحيوانات الأليفة في حال وجودها من المكان الذي يجلس فيه الضيف، كما أنه يجب النظر باستمرار على دورة المياه، والتأكد من نظافتها، وهذا يجوز للابن أو الابنة القيام بهذه المهمة، خلال تواجد الضيف، فمن الوارد أن يدخل الضيف دورة المياة".

اقرأ أيضًا..


ads