الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمقبلات على الزواج.. ازاي تحافظي على جاذبية شعرك في شهر العسل

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 09:19 م
هير نيوز

الشعر هو رمز جمال المرأة أو الفتاة، وخاصة الفتيات المقبلات على الزواج، فهن يرغبن أن يكون شعرهن قوي وغير تالف، وخاصة أيام الزواج الأولى وفي شهر العسل، لكن بعضهن لا يعرفن خطوات الاهتمام به.

وتوضح مونيكا رمزي، خبيرة الشعر او كوافيرة الشعر، أنه يجب اولا معرفة نوع شعرك، فالشعر ينقسم لـ3 أنواع الأول منخفض المسامية  وهو عبارة عن أن  جدار الشعر ماسك في بعضه بدون فراغات، مسامات الشعر ضيقة، ويفضل استخدام  زيوت طبيعية خفيفة مثل  جوز الهند والزيتون، كما يفضل أن يُبلل الشعر قبل حمام الزيت لعدم تقصفه، لأن المياه تساعد على الامتصاص بسهولة، ويستخدم  على الفروة قبل الزواج بـ3 اشهر .

وتشير إلى ان النوع الثاني هو ذات المسامية متوسطة، وذلك يحتاج لزيت الخروع أو زبدة الشيا، وان يكون الترطيب على مسافات متباعدة خاصة الترطيب العميق، بينما الشعر ذات المسامية العالية، وهو يمتص الماء سريعا فيصبح مشبع بالماء في وقت قصير، فإنه يحتاج بروتين طبيعي من الزيوت الطبيعية، كما يجب الاهتمام  بترطيبه دائم ويفضل استخدام الأنواع الثقيلة منه مثل زبدة الشيا والزيوت الكثيفة لعمل ترطيب عميق للشعر مرة أسبوعيا على الأقل.

وتؤكد على أنه يجب ان تهتم الفتيات بشعرهن في شهر العسل، وأن يتم بل الشعر بالمياه العذبة قبل النزول لمياه البحر أو حمام السباحة لإنشاء مادة عازلة ان لم يكن لديها القدرة لشراء كريمات، كما يجب وضع زيت زيتون او جوز الهند عليه لفصل طبقة الشعر عن المياه المالحة او مياه حمام السباحة.

وتقول إنه يجب غسله سريعا بعد الاستحمام في مياه البحر أو حمام السباحة، كما يجب الاهتمام بتسريحات الشعر البسيطة حتى تظهرين بمظهر رائع.

اقرأ أيضا..

ازاي أخلي شعري يطول بسرعة؟.. الإجابة في 9 خطوات


ads
ads