الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لوجه مشرق.. دليلك الكامل للعناية بالبشرة قبل سنة أولى جامعة

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:01 م
هير نيوز

عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم، سترغب الكثير من الفتيات الاهتمام ببشرتهن قبل بدء العام الدراسي الجديد، ومع المرحلة الجديدة من حياتها وهي سنة أولى جامعة، لكن بعض الفتيات لا يعرفن دليل العناية بالبشرة في هذه الفترة.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، دليلك الكامل للعناية بالبشرة قبل سنة أولى جامعة من خلال سها غالي، خبيرة تجميل.

1- تنظيف البشرة
يجب على الفتيات الاهتمام ببشرتهن خلال هذه الفترة للحصول على وجه مشرق، حيث يبدأ دليل العناية بالبشرة بتنظيفها جيدا بغسول مناسب لنوع بشرتهن حتى يتخلصن من أي شوائب أو أتربة أو زيوت متراكمة على الوجه، كما يمكن تنظيف بشرتك ببخار الماء في المنزل للتخلص من البثور السوداء وعمل تنظيف عميق للوجه، ويجب الحرص على اختيار الغسول الذي يحتوي على أعشاب طبيعية والخالي من المواد الكيميائية.


2- تقشير البشرة
كما يمكن للفتيات تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت والتصبغات والتخلص من البثور السوداء كما أنه يمكن استخدام ماسكات التقشير أو اللجوء لتقشير الليزر.


3- وضع التونر 
يجب ان يحرصن على وضع التونر لغلق مسام البشرة، ويمكن استخدام ماء الورد للقيام بذلك أو شراء تونر بمكونات طبيعية، حيث  يساعد  في استعادة نسبة الحموضة في البشرة وغلق المسام التي تسبب عدم توازن البشرة.


4- ماسكات تبييض البشرة 
يجب البدء في عمل ماسكات وخلطات تبييض للبشرة حتى تتخلصي من آثار الشمس أو أي بقع داكنة ناتجة عن أثر حب الشباب على الوجه، يمكنك استخدام ماسك اللبن بالدقيق أو ماسك الخميرة أو النشا، اهتمي باختيار نوع الماسك الذي يتناسب مع حالة بشرتك سواء لتنظيفها أو لترطيبها. 


5- ترطيب البشرة 
احرصي على وضع كريم مرطب على بشرتك على الأقل مرتين يوميا في الصباح والمساء لترطيب البشرة، لضمان الحصول على بشرة رطبة ومهيئة طوال الوقت، ويمكنك استخدام أحد الزيوت الطبيعية الخفيفة على الوجه مثل زيت جوز الهند قبل النوم. 

اقرأ أيضًا..

«اخطفي الأنظار بعيون القطة».. طريقة وضع مكياج السهرة لنفسك


ads