الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها قناع الكركم.. 7 طرق لعلاج حب الشباب الكيسي في المنزل

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 04:19 م
هير نيوز

حب الشباب مزعج للغاية، ويحدث لأسباب مختلفة وفي أجزاء مختلفة من الجسم. يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى وجود السموم التي تترك في الجلد بسبب التلوث والغبار والزيت وما إلى ذلك.

إن أحد أكثر أشكال حب الشباب حدة هو حب الشباب الكيسي، ويكون مؤلم جدًا بطبيعته ويمكن أن يغطي وجهك ورقبتك وذراعيك وظهرك ورأسك أيضًا.

يحدث حب الشباب الكيسي عادة بسبب الزيوت والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة المحتبسة في بصيلات الشعر. يستغرق علاج هذا النوع من حب الشباب عدة أشهر لأنه يتعمق داخل الجلد مما يستغرق وقتًا لعلاجه تمامًا. 

علاج حب الشباب الكيسي في المنزل
يمكن علاج حب الشباب الكيسي في المنزل باستخدام هذه العلاجات. جرب هذه العلاجات المنزلية السبعة للتخلص من مشكلة بشرتك، وهي كالأتي:

1. الثلج
يستخدم الثلج على حب الشباب لتقليل الالتهاب. يعتبر الثلج أداة فعالة في تقليل التورم والحكة والألم والاحمرار على الجلد. هذا العلاج بالثلج يجب أن يتم 3-4 مرات في اليوم. 

2. قناع الأسبرين
في هذه الطريقة ، يتم سحق أقراص الأسبرين إلى مسحوق وخلطها بالماء. يتم استخدامه للتطبيق مباشرة على بثرة حب الشباب الكيسي. يستخدم قناع الأسبرين على نطاق واسع من قبل العديد من الأشخاص لعلاج أنواع معينة من حب الشباب لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويقلل من الألم الذي يحدث في حب الشباب الكيسي. 

لكن اعلم أنه إذا تسبب في مزيد من التهيج عند وضعه مباشرة على الجلد ، فتجنبه قد يتفاعل بشكل سلبي مع جسمك.

3. تجنب منتجات الألبان
يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تحديد عملية الشفاء. في بعض الأحيان يعاني الأشخاص من عدم تحمل اللاكتوز مما يزيد من حب الشباب الكيسي ، وبالتالي يمكن أن يكون تجنب منتجات الألبان فعالًا.
 أيضا الأطعمة المصنعة والمواد السكرية يمكن أن تزيد من هذه المشكلة ، لذلك يجب تجنبها.

4. منظف الخل
للخل خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من نمو حب الشباب الكيسي. ينصح بتخفيف الخل قبل وضعه على الجلد. وذلك لأن الخل يمكن أن يكون قاسيًا على بشرتك ويسبب ضررًا إذا تم استخدامه مباشرة. يمكنك تطبيقه مرتين في اليوم ؛ يسبب تهيج بسيط في هذه العملية. إنه علاج جيد لعلاج حب الشباب الكيسي.

اقرأ أيضًا..

 كل ما تريد معرفته عن المغص عند الأطفال


5. وضع قناع الكركم
الكركم صحي جدا للبشرة ويستخدم كعلاج طبيعي في العديد من مشاكل البشرة. له خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة تساعد في علاج الأمراض والإصابات. يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب الكيسي عن طريق وضعه على شكل قناع على الوجه.

-اخلطي كمية قليلة من الماء مع مسحوق الكركم
-اصنعي منه عجينة سميكة
-ضعيه مباشرة على الوجه والمنطقة المصابة.
-اتركه حتى يجف لمدة 45 دقيقة
-اشطفه بالماء
-كرر هذه العملية مرتين في اليوم.

6. تناول البروبيوتيك
حب الشباب الكيسي هو مرض جلدي معقد. يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الأخرى معه. البروبيوتيك هي عامل داعم مفيد للسيطرة والوقاية من مشاكل الجلد المتعلقة بها.

البروبيوتيك هي علاجات طبيعية تزيد من عملية الشفاء وتعطي بشرة أكثر صفاءً. يقلل الالتهاب الذي يساعد في تقليل البثور أيضًا. إذا لم تكن تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فيمكنك تناول أطعمة بروبيوتيك مثل الزبادي والخضروات والأطعمة الأخرى التي تحتوي على بكتيريا صحية.

7. زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي مفيد جدا للبشرة وللمشاكل التي تسبب حب الشباب الكيسي. له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات فعالة في شفاء حب الشباب الكيسي. 

ads
ads