الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل "سيروم فيتامين سي" للبشرة طبيعي في المنزل

الخميس 19/أغسطس/2021 - 06:01 م
هير نيوز

تبحث كل البنات عن نوع سيروم فيتامين سي مضمون للبشرة؛ حيث إنه هناك العديد من الفوائد التي يقدمها فيتامين سي للبشرة، من أبرزها النضارة والتفتيح وهي التي تبحث عنها كل فتاة.

وأشارت خبيرة التجميل منى رزق، إلى طريقة سهلة وبسيطة يمكنك اتباعها لتحضير سيروم فيتامين سي لبشرتك في المنزل بكل سهولة؛ وحتى يكون طبيعيًّا وآمنًا تمامًا على بشرتك.

طريقة عمل سيروم فيتامين سي في المنزل


في البداية يمكنك تجميع قشر البرتقال فهو أكثر أنواع الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي بنسبة عالية، ويمكنك تجفيف قشر البرتقال في مكان بارد، وبعد أن تصبح قشرة البرتقال جافة وصلبة يمكنك طحنها حتى تصبح مثل البودرة الناعمة.

ثم يمكنك وضعها في ماء ووضعها على النار حتى تغلي لمدة ثلاثة دقائق وبعد ذلك يمكنك تركها حتى تبرد ويتم تصفيتها ووضعها في زجاجة واستخدامها بوضعها على البشرة، أو حتى يمكنك تناولها أذا كنت تعانين من نقص فيتامين سي أو نزلة برد شديدة.

فوائد قشر البرتقال

وأشارت خبيرة التجميل، إلى فوائد قشر البرتقال فهو مصدر لكثير من الفيتامينات مثل C و B والمعادن الأخرى مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والنحاس، كما يحتوي كذلك على البيتا كاروتين بلونه البرتقالي المميز، و الذي يتحول داخل الجسم لفيتامين A.

كما أنه يتميز بفوائده المتعددة للبشرة، فهو يخلصها من السموم ويمنحها النضارة ويحميها من علامات التقدم في العمر والتجاعيد وأيضاً يمكن أن يخلصك من مشكلة الهالات السوداء والبقع الداكنة في بشرتك.

اقرأ أيضاً..


ads
ads