الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أعراض تدل على إصابتك بمتحور دلتا

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 07:14 م
هير نيوز



مع الدخول في المرحلة الرابعة من كورونا، وجدت إحدى الدراسات أن متحور دلتا يعد معديًا بنسبة 60٪ على الأقل من السلالة الأولى، وربما تغيرت الأعراض النموذجية لعدوى كورونا بشكل طفيف. 

5 علامات تدل على أنك مصابة بمتحور دلتا

1- العطس أو سيلان الأنف

إذا لم تكوني عرضة للحساسية الموسمية ووجدت أنك تعطسين كثيرًا؛ فقد يكون ذلك بسبب كورونا. 
وجدت دراسة أن أعراض كورونا مشابهة للأعراض المصاحبة عادة لنزلات البرد أو الحساسية، مثل سيلان الأنف والعطس. 

إذا كانت لديك أي أعراض، مهما كانت خفيفة، حتى لو كانت التهابًا في الحلق، حتى لو كان سيلانًا في الأنف، أو كان احتقانًا في الجيوب الأنفية، فيجب الذهاب للطبيب.

2- صداع

يعد الصداع غير المعتاد أو المستمر علامة شائعة بشكل متزايد على الإصابة بفيروس كورونا. وجد الباحثون أن الصداع كان العرض الأول الذي تم الإبلاغ عنه بين المجموعات الثلاث.

3- التعب المزمن

التعب هو أحد الأعراض الأكثر شيوعًا للإصابة بعدوى كورونا. إذا كنت تعانين من إجهاد لا يهدأ مع الراحة، فمن الجيد استشارة طبيبك.

4- ضباب الدماغ

أبلغ العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بـكورونا عن شعورهم بعدم التركيز أو عدم القدرة على التركيز، مثل "ضباب الدماغ"، وهو عرض يمكن أن يستمر لأسابيع أو شهور بعد مرضهم الأولي.
وجدت دراسة نشرت في لانسيت أن أكثر من 55٪ من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا أبلغوا عن أعراض عصبية بعد ثلاثة أشهر من تشخيصهم.

اقرأ أيضًا..

أسوأ 10 أطعمة للإفطار التي لا يجب أن تبدئي بها يومك


كيف تحافظين على صحتك وتقي نفسك من كورونا؟

احترسي من الأعراض الأكثر تقليدية لـكورونا أيضًا. يقول مركز السيطرة على الأمراض: الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض قد يكونون مصابين بـكورونا:
-حمى أو قشعريرة
-سعال
-ضيق في التنفس 
-إعياء
-آلام في العضلات أو الجسم
-صداع
-فقدان جديد في حاسة التذوق أو الشم
-التهاب الحلق
-احتقان أو سيلان الأنف
-الغثيان أو القيء
-إسهال.

احصلي على الاختبار في أسرع وقت ممكن إذا كنت تشعرين بأنك قد تكونين مصابة بـكورونا. واتبعي إرشادات الصحة العامة للمساعدة في إنهاء هذا الوباء، بغض النظر عن المكان الذي تعيشين فيه. 
احصلي على التطعيم في أسرع وقت ممكن. إذا كنت تعيشين في منطقة ذات معدلات تطعيم منخفضة، فارتدِي قناعًا للوجه مناسبًا بشكل مريح ومزود بطبقتين.
مارسي التباعد الاجتماعي، وتجنبي الحشود الكبيرة، ومارسي النظافة الجيدة لليدين؛ لحماية حياتك وحياة الآخرين.

ads
ads