الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن بطولة العالم للدراجات التي يستضيفها استاد القاهرة

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 08:13 م
هير نيوز



تلقت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، برئاسة الدكتور وجيه عزام، موافقات رسمية من 41 دولة، على المشاركة في البطولة المقررة إقامتها في مصر خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 5 سبتمبر المقبل، بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاء في مقدمة قائمة الدول التي أكدت مشاركتها في البطولة كل من: فرنسا وألمانيا وسويسرا وجنوب إفريقيا وأوغندا وماليزيا والنمسا وهولندا وكازاخستان والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية ونيجريا وأوكرانيا والدنمارك والبرتغال وإيطاليا وكندا ونيوزيلاندا والإمارات والسعودية والمغرب والجزائر والأردن وبوروندي وكوت ديفوار ومالي والنيجر والسنغال وجنوب السودان، إلى جانب مصر منظمة ومستضيفة البطولة.

العدد قابل للزيادة

من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن العدد مازال قابلًا للزيادة خاصة أن آخر موعد لمشاركة الدول في البطولة سيكون بعد غد الأحد، وبعدها لن يوافق على مشاركة أي دولة بعد انتهاء الموعد المحدد رسميًا.

وأوضح «عزام» أن موافقة هذا العدد الكبير من الدول على المشاركة في البطولة في ظل ظروف جائحة كورونا يعكس ثقة هذه الدول في قدرة مصر على تنظيم الأحداث الرياضية العالمية، مضيفًا أن الدول التي أكدت مشاركتها في البطولة من ضمنها العشر دول الأولى في التصنيف الدولي لمنتخبات الدراجات، وهو ما يؤكد أن البطولة ستشهد منافسات قوية ومستويات فنية متميزة، متوقعا موافقة دول أخرى لتكون واحدة من أقوى بطولات الدراجات.

«دراجتك.. صحتك»

في سياق آخر طرحت وزارة الشباب والرياضة، الدفعة الثالثة من المرحلة الثالثة لمبادرة «دراجتك.. صحتك» برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويبلغ عدد الدراجات التي تطرحها الوزارة 3200 دراجة منها 2000 دراجة جبلي، و600 دراجة هجين، و400 دراجة للفتيات، و200 دراجة كهربائية».

ويستطيع الراغبون في حجز الدراجات، الدخول على اللينك التالي www.emys.gov.eg/bike في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، حيث ستقوم الوزارة بإتاحة الرابط وفتحه حتى نفاد الكمية المطروحة.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن المبادرة تأتي تنفيذا لمبادرة واهتمامات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تهدف إلى تشجيع المواطنين على ركوب الدراجات.

وأضاف أن الوزارة حرصت على طرح  4 أنواع من الدراجات بسعر أقل من سعر السوق بنسبة 30% علي الأقل، وتأتي أسعار الدراجات على النحو التالي:

الدراجة الجبلي : 1909 جنيهات.

الدراجة الهجين : 2331 جنيها.

دراجة الفتيات : 1978 جنيهات.

الدراجة الكهربائية : 12 ألف جنيه.

مبلغ إضافي للشحن

ويضاف مبلغ 89 جنيها في حالة رغبة العميل في شحن الدراجات «الجبلي، الهجين، الفتيات» بجميع محافظات الجمهورية، و250 جنيها في حالة رغبة العميل في شحن الدراجة الكهربائية.

وأضاف الوزير أنه في إطار اهتمام الدولة بالفتيات، جرت إضافة الدراجة الخاصة بالفتيات بالدفعة الثالثة الحالية، خاصة بعد إقبال الفتيات والسيدات على اقتناء دراجة وزارة الشباب والرياضة خلال المراحل السابقة.

كما جرت إضافة عدد من الدراجات الكهربائية التي تساعد الراكب على قطع مسافات كبيرة بالدراجة  تصل إلى 50 كم وبسرعة تصل إلى 30 كم في الساعة، من خلال الاعتماد على البطارية والمحرك، «ويقدم بنك مصر تسهيلات في السداد للراغبين في شراء الدراجة الكهربائية على 12 شهرا بدون فوائد».

أسبقية الدفع

جدير بالذكر أن إتاحة الدراجات عبر «بوابة مصر للشباب والرياضة» بأسبقية الدفع من خلال شركة «فوري»، مع إمكانية شحن الدراجات لجميع أنحاء الجمهورية، كما يجري تسليم الدراجات بمحافظات الجمهورية من خلال مديريات الشباب والرياضة، ويجري تسليم الدراجات للحاجزين من محافظتي القاهرة والجيزة بالمركز الأولمبي بالمعادي.

اقرأ أيضًا..

ads