الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احرصي على اليوجا.. مشاكل الدورة الشهرية عند البنات

السبت 21/أغسطس/2021 - 05:50 م
هير نيوز

يمكن أن تضيف فترة الدورة الشهرية تحديًا جديدًا إلى سنوات المراهقة الصعبة بالفعل. هناك العديد من المشاكل أو التفاقمات الشائعة التي يمكن أن تحدث مع الدورات الشهرية، والتي تحدث عادةً شهريًا وتستمر ستة أو سبعة أيام. يمكن أن تكون بعض هذه المشكلات سهلة ، لكن البعض الآخر قد يحتاج إلى زيارة الطبيب.


مشاكل الدورة الشهرية عند البنات
1- دورة شهرية غير منتظمة
قد يكون عدم انتظام الدورة الشهرية مقلقًا وغير مريح ، ولكن من الشائع حدوث نزيف غير منتظم في أول عامين بعد بدء الدورة الشهرية.
على سبيل المثال، قد تحصل الفتاة الشابة على دورتين في شهر واحد أو قد تمر في بعض الأحيان لمدة أربعة أشهر أو أكثر دون أن تحصل على فترة أخرى.

إن الدورة الشهرية معقدة: فالهرمونات تصنع في الدماغ ويجب أن تتحدث إلى المبيضين ثم يتحدثان إلى الرحم. عندما يتكيف الجسم مع كل هذه العمليات التي تعمل معًا ، يجب أن تصبح الفترات أكثر انتظامًا. من المهم مراجعة الطبيب إذا كانت الفترات غير منتظمة للغاية أو حدثت أكثر من ثلاثة أشهر.

2- دورة شهرية غزيرة
تكون بعض الدورات الشهرية أثقل من غيرها ، ولكن إذا أصبحت ثقيلة جدًا ، فقد تؤثر على جودة الحياة أو حتى تؤدي إلى فقر الدم، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب طوال الوقت ، وصعوبة في النشاط البدني ، والدوار ، والدوخة ، وربما الإغماء.

3- دورة شهرية مؤلمة
تعتبر الدورات الشهرية المؤلمة من أكثر الأسباب شيوعًا التي تدفع الفتيات إلى زيارة الطبيب الخاص بهن. 
يتم إفراز البروستاجلاندين أثناء الحيض وهو هرمون يمكن أن يسبب تقلصات الرحم المؤلمة ، مما يؤدي إلى حدوث تقلصات. يمكن أن تساعد ضمادات التدفئة وأدوية الألم التي تُصرف دون وصفة طبية (مثل الأدوية التي تحتوي على الأيبوبروفين أو النابروكسين) في تقليل التقلصات، كما يمكن أن تساعد الحركات الخفيفة مثل اليوجا. 

اقرأ أيضًا.. 

أسباب ألم الصدر عند النساء والأطفال وطرق علاجه


4-حب الشباب
تعاني العديد من المراهقات من حب الشباب. يمكن للهرمونات التي تشارك في الدورة الشهرية أن تساهم في ظهور حب الشباب أيضًا ، مما يؤدي إلى ظهور البثور التي تزداد سوءًا خلال فترات الدورة الشهرية. 

ads
ads