الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هتاكلي اللي عايزاه.. طريقة قديمة لفقدان الوزن في 5 خطوات

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 08:39 م
هير نيوز

كان هناك نظام غذائي يتبعه الأشخاص في الهند، وهو تناول الطعام من الفجر حتى الظهر، ثم الصيام حتى ثاني يوم. حتى تم تعديل هذا النظام وتم تسميته بالصيام المتقطع.

يمكنك أن تأكل ما تشاء طالما أنك تأكل في الـ 9 ساعات تلك. ومن ثم ، فإن "متى" تأكل هو المفتاح في هذا النظام بدلاً من "ماذا" و "مقدار" مثله في الأنظمة الغذائية الأخرى. 

كيف تمارس هذا النظام الغذائي؟
ابدأ بتناول الطعام في مدة لا تزيد عن 13 ساعة خلال الأسبوعين الأولين، وهو أمر أصعب مما يبدو. بعد ذلك ، قم بتقييده تدريجياً إلى 12 ساعة ، ثم 11 و 10 وأخيراً 9 ، وهو هدفك النهائي. لذلك يمكنك تناول الإفطار في الساعة 9 صباحًا والعشاء في الساعة 6 مساءً ولا شيء بعد ذلك. يمكنك ضبط الوقت حسب الجدول الزمني الخاص بك. 

النظام الغذائي: 
1-تناول كل ما تريد:
معظم الأنظمة الغذائية الحديثة مقيدة للغاية من حيث أنها تحد من خياراتنا الغذائية. لا يضع هذا النظام الغذائي مثل هذه القيود ، باستثناء جزء "متى". إن فكرته ليست ما يجب أن تأكله وما لا يجب أن تأكله ، ولكن ما هو جيد بالنسبة لك (الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة) وما هو غير ذلك (السكر والأطعمة المعلبة). وعليك أن تختار هذا.

2-اليقظة: 
انتبه لما تأكله ولماذا وتأثيره على جسمك. نعلم جميعًا مفهوم الأكل العاطفي والتوتر. انتبه لهذه الأشياء وستتمكن بسهولة من تقليل بعض السعرات الحرارية. هذا هو الحال مع ما تأكله. بمجرد التركيز على ذلك وتأثيره على جسمك ، ستتمكن من اتخاذ خيارات طعام أفضل.

3-احصل على يوم فري ، بين الحين والآخر: 
يتيح لك هذا النظام الغذائي يوم فري مرة واحدة كل أسبوع. وفي ذلك اليوم يمكنك أن تأكل خارج نافذة الأكل الخاصة بك. يساعدك هذا على إعادة ضبطك وإعادة تزويدك بالطاقة للالتزام بنظامك الغذائي.

اقرأ أيضًا.. 

وداعًا للبثور.. 5 طرق طبيعية للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة


4- التمرين:
 إن التمرين لا يساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية كما يبدو. لكنها تحافظ على لياقتك البدنية وعقلك رشيقًا. 
ممارسة الرياضة أول شيء في الصباح ، على معدة فارغة ، قد يساعدك على فقدان الدهون بشكل أسرع.

5-تنظيف طبقك:
 بمجرد أن تشعر بالشبع ، هل سيكون هذا الطعام أفضل في سلة المهملات أم في جسمك؟ 
هل يجب أن ترمي هذا الطعام الزائد في سلة المهملات أم تستخدمه لجسدك ؟ لا تتمثل الفكرة في التخلص من الطعام ، ولكن يجب أن تكون أكثر وعياً وحذرًا بشأن مقدار ما تأكله والكمية التي تحتاجها. 

ads
ads