السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحفاظ على البيئة.. إنجي ممدوح تصمم فساتين من «البلاستيك والنفايات»

الخميس 26/أغسطس/2021 - 08:12 م
هير نيوز

أبدعت طبيبة الأسنان إنجي ممدوح، البالغة من العمر 32 عامًا، في ابتكار فكرة للحفاظ على البيئة وإعادة تدوير المواد بشكل جديد وجذاب، حيث استغلت حبها للفاشون وتصميم الملابس في عمل فساتين من البلاستيك والورق والمواد المستهلكة.



وقالت طبيبة الأسنان لـ«هير نيوز»: «لقد اكتشفت موهبتي كمصممة أزياء في أواخر عام  ٢٠١٨، ثم بدأت في نشر صور على فيس بوك لملابس متشابه ليا ولابنتي وذلك بهدف تقوية العلاقة بيني وبين ابنتي فقط، ولكن فوجئت بطلبات من الناس بطلب تصميمات مني وشراء الملابس، واقترح الكثيرون على أن اتخذ ذلك المجال كمهنة أخرى بجانب عملي».



وأضافت: «بدأت بالفعل في الحصول على كورسات تفصيل وتصميم وstyling ولسة بكمل كورسات لحد النهاردة، ثم اتخذت مشغل خاص بي وستوديو لتصميم الأزياء، ولكن فكرة إعادة تدوير المواد جاءت لي من group little fashionista، حيث شاركت في مسابقاتهم وكسبت مرتين، وكان الغرض من المسابقات اللي هي فكرة صاحبة الجروب وتدعى (مروة سيد تاج) إننا نعرف أضرار استخدام البلاستيك والنفايات عامةً ونوصل للناس رسالة الحفاظ على البيئة بس بطريقة لها علاقة بالفاشون والأزياء».



وأشارت إنجي ممدوح، إلى أن الفساتين التي كانت من البلاستيك والنفايات لقت رواج كبير وتفاعل كبير على السوشيال ميديا، حيث أنها فكرة جديدة وغير منتشرة وهامة جداً كمبادرة للحفاظ على البيئة.



وقالت: «قابلتني صعوبات كبيرة في هذا المجال وأبرزها استنكار الأهل والمحيطين بالعمل في هذا المجال مع أني طبيبة أسنان، ليه تكوني fashion designer؟، وأيضاً قابلت عمليات نصب بأوجه كثيرة جدًا واستغلال وسرقة أفكار وخامات ومجهود وتصميمات».

وتابعت: «صعوبات تنسيق الوقت كانت الأبرز والأصعب بين أعمال المنزل وابنتي ودراستها وتمارينها وشغلي كطبيبة وعملي كمصممة أزياء، ولكن أحلامي كبيرة وطموحي أكبر وعافرت كتير واللي جاي أفضل».



اقرأ أيضًا..

البيئة تعلن توفير مستلزمات وقاية لمواجهة كورونا لـ 11 ألف عامل نظافة


ads