الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش أحلام يقظة.. 3 خطوات لتفوقك في العام الدراسي الجديد

الخميس 26/أغسطس/2021 - 05:19 م
هير نيوز

قد حان الوقت للاستعداد لبدء عام دراسي جديد، ولذلك يحاول الطلاب البدء في تحضير أنفسهم للمذاكرة والتفوق في دراستهم مع بداية العام.

ونشر موقع "girls life" مخطط للفتيات التي تستعد لبدء عام دراسي جديد، حتى تذاكر بجدية مع بداية العام وتحصل على النجاح والتفوق.

1- تنظيم الوقت
يعتبر تنظيم الوقت أهم ما يجب أن تفعله أي فتاة عند التفكير في بدء عام دراسي جديد، حيث يجب أن تبدأ في تنظيم وقتها ومواعيد النوم وممارسة الرياضة والمذاكرة والذهاب للدروس أو المدرسة أو الجامعة.

ويجب أن يعرف الطلاب أن تنظيم الوقت هو أحد عوامل النجاح في أي شيء وأي مجال، ولذلك إذا أردتي النجاح يجب الاهتمام بتنظيم وقتك طوال العام.

2- الابتعاد عن أحلام اليقظة والتركيز في الواقع
ينصح الأساتذة الطلاب بالتركيز على الواقع ومذاكرة دروسهم بدلاً من التركيز على الأحلام والتوقعات، فإذا كان لديك حلم وتسعى لتحقيقه هذا شيء جميل ولكن يجب أيضا أن تركزي على الواقع وتذاكرين دروسك حتى يمكنك الوصول لذلك الحلم.

3- القدرة على إنجاز عدة مهام في وقت واحد
يمكن أن تكون تلك مهارة لا يتقنها الجميع، فبعض الأشخاص يمكنهم التركيز وإنجاز عدة مهام في وقت واحد وآخرون لا يقدرون أن يفعلوا ذلك، ولكن حتى يمكنك النجاح والقدرة على تحقيق إنجاز يجب أن تكوني قادراً على إنجاز عدة مهام في وقت واحد حتى تستغلي الوقت وتستفيدي منه أقصى استفادة.

اقرأ أيضًا..

الرابعة مكرر على الثانوية: المذاكرة مش بعدد الساعات المهم التركيز


ads