الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد 60 سنة جواز.. مُسنة تطلب الطلاق: غيرته فاقت الحد

الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:07 م
مُسنة تطلب الطلاق:
مُسنة تطلب الطلاق: غيرته فاقت الحد

ببطء شديد وهدوء، أمسكت السيدة المسنة بعصا في يديها وصعدت سلالم محكمة الأسرة، الثمانينية، انتظرت القاضي أمام محكمة الأسرة حتى قام بالنداء عليها الحاجب، ودخلت إلى القاضي، فوق عينيها نظارة طبية مقعرة، يضطر من يحدثها أن يرفع صوته، لقد تزوجت منذ 60 عامًا، وكنت أجمل بنات المنطقة، لم أحب أحدًا من قبله وأحببته وشعرت معه بالحب والسعادة واخترته من بين العشرات الذين طرقوا بابي للزواج مني، وبعد زواجنا التمست له العذر على غيرته العمياء، وتحملتها، لكنها طالت لسنوات.

حول حياتي إلى مأساة

وأضافت: وظللت أحبه من أعماق قلبي، لكنه حول حياتي إلى مأساة، حيث كان يغار علي من حفيده الأصغر، ويرفض خروجي لزيارة أهلي الذين كانوا يأتون لزيارتي؛ منعًا للمشاكل لكن غيرته فاقت الحد، لس هذا فحسب بل كان يغار علي من الهواء الطائر، الموضوع أصبح خطيرًا كان يريد أن يغلق علي باب المنزل ولا يريدني أخرج، وفي أحد الأيام كان حفيدي لابني الأكبر يجلس معي فاتهمني بالخيانة معه، هنا شعرت أن غيرته فاقت الحدود وتحولت إلى مرض.

عمري 80 سنة 

وروت الزوجة، عمري 80 سنة اعتقدت أن الأمر مجرد غيرة، بل وجدته يعاكس البنات الصغيرات في الشوارع يخرج يوميًّا للجلوس مع أحد أصدقائه صاحب محل أدوات منزلية على ناصية الشارع ويعاكس الفتيات ذهابًا ومجيئًا، لدرجة أن أهالي بعض البنات جاؤوا وقاموا بالشكوى منه لأبنائه ولي، وتحدثت مع زوجي العجوز، الذي حفر الزمن على وجهه خطوطًا واضحة، وقلت له: لا بد أن نذهب للطبيب للكشف عليك، لكنه نهرني وأمسك بالعصا الذي يتكئ عليها وضربني بها، وكاد أن يقتلني.

أصلحوا بيني وبينها

وطلبت هيئة محكمة الأسرة الاستماع للزوج قبل أن تنفصل عنه، وبدموع وألم قال أمام القاضي: "أنتم قضاة لكنكم في عمر أبنائي، ساعدوني، وأصلحوا بيني، وبينها، فلم يعد في العمر بقية، لا تطلقوها مني.. فحياتي بدونها تعني هلاكي، وانهمر في بكاء مرير".

إعادة الوفاق

وبابتسامة عريضة، يطلب القاضي رئيس محكمة الأحوال الشخصية، التحدث مع الزوجة، وطلب من الزوج وعدا بأن يقتل بذور الغيرة في صدره ولا يعود للتصرفات الصبيانية، وبصعوبة نجح رئيس المحكمة في إعادة الوفاق بين الزوجين العجوزين، واللذان مازالا يعيشان دور.. روميو.. و جولييت.

اقرأ أيضًا..



 

ads