الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حطي مكياج صح.. أبرز الأخطاء التي تقع فيها البنات عند وضع الميك آب

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 05:38 م
هير نيوز

تحب جميع الفتيات وضع المكياج واستخدام أدوات التجميل حتى تظهر بشكل رائع وجذاب، ولكن بعض الفتيات لا تُجيد وضع المكياج جيداً مما يجعلها تظهر بشكل سيء بعد استخدام المكياج ويكون ذلك بسبب وضعه بطريقة خاطئة.

وقدمت خبيرة التجميل والميك اب ارتيست، شيماء كامل، عدة نصائح للبنات من أجل وضع المكياج بشكل صحيح، والابتعاد عن الأخطاء التي تفعلها البنات عند وضع الميك آب تجعل شكلها سيء.

وقالت شيماء كامل: «البنات تحب المكياج ولكن يقومون بوضعه بطريقة خاطئة وهو ما يجعل مظهر الفتاة سيء بعد وضعه على بشرتها».

وإليك أبرز الأخطاء التي تفعلها الفتيات عند وضع المكياج وطريقة تصحيحها: 

1- عدم ترطيب البشرة قبل المكياج
تقع الفتيات في خطأ كبير قبل وضع المكياج يسبب ظهور المكياج بشكل سيء على بشرتهن، وهو عدم ترطيب البشرة بشكل كافي باستخدام كريم مرطب يناسب نوع بشرتك، مما يجعل البشرة لها مظهر جفاف وتقشر مع وضع المكياج وخاصة كريم الأساس.

2- استخدام البرايمر بشكل صحيح
يساعد استخدام البرايمر على غلق مسام البشرة وجعل البشرة ناعمة وموحدة، وذلك يساعد على جعل المكياج يظهر بشكل أفضل وبشرة متناسقة اللون، لأن شكل المسام الواسعة تجعل مظهر البشرة غير متناسق وباهت.

3- استخدام ألوان آيشادو مناسبة
يمكن أن يكون اختيار ألوان آيشادو مناسبة هو ما يجعل المكياج يظهر بشكل جذاب ولائق على بشرتك، خاصة عند اختيار آيشادو العيون وفقاً للون الملابس التي ترتديها وباقي ألوان الشادو الأخرى سواء في الخدود أو الكونتور أو الحواجب.

4- وضع مرطب الشفاه
يساعدك مرطب الشفاه على وضع أحمر شفاه يظهر بشكل لائق وجذاب، حيث أن الشفاه المرطبى جيداً تكون في مظهر جميل وجذاب مع وضع أحمر الشفاه بدلا من استخدام أحمر شفاه على شفاه جافة وتظهر بها تشققات.

اقرأ أيضًا..

ازاي تختاري لون أحمر الشفاه المناسب لكِ


ads