الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة .. سعوديات علي مقاعد الدراسة بجامعة حكومية للبترول | فيديو

السبت 28/أغسطس/2021 - 01:38 ص


لأول مرة في تاريخها قررت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران بالمملكة العربية السعودية فتح باب القبول للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022م، لدرجة البكالوريوس للطلاب والطالبات، وهذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها الجامعة أبوابها لقبول الطالبات لدرجة البكالوريوس.

وأعلن الجامعة أن قبول الطالبات في الجامعة لهذا العام الدراسي 2021/ 2022م بنسبة 20% من المقبولين، وفقاً للإمكانات المتاحة، وفي العام الذي يليه ستستهدف الجامعة رفع نسبة قبول الطالبات إلى 40%، ثم يستمر القبول بعد ذلك بناءً على الكفاءة والقدرات حسب قواعد القبول للطلاب والطالبات لدى الجامعة.

وبالفعل تم قبول أكثر من 250 طالبة لأول مرة في تاريخ الجامعة العريقة.

وقالت إحدي الطالبات وتدعي "شيماء الوادعي أنها قررت خوض التجربة والالتحاق بالجامعة لمواصلة تحقيق حلم والدها الذي لم يتمكن من اكمال دراسته بالجامعة قبل 30 عاماً كاشفة عن أنها حاولت الانضمام لصفوف الدراسة بالجامعة قبل سنوات لكن الأمر كان مستحيلا ً.

وفيما تتجاوز نسب نجاح الطالبات المقبولات بالجامعة في المرحلة الثانوية 95٪،

وروت الطالبة "رقية الناصر" قصة قبولها بالجامعة بعد اجتيازها اختبارات القدرات بنسبة 99٪ بعد فترة تحضيرات لم تكن سهلة علي الإطلاق ، موضحة ان فضلت الإنضمام لدراسة تخصص الهندسة الميكانيكية.

اعترفت أن الالتحاق بالجامعة لم يكن ضمن حساباتها في تلك الفترة حتى صدر قرار الإعلان بالسماح بقبول الطالبات وهو ماكان دافعاً ومحفزاً لها للمزيد من الاجتهاد في المذاكرة والدراسة حتى حصلت على النسبة التي ترضيها وتمكنها من دخول الجامعة.


ads
ads