الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسميًّا.. تأهل ميار شريف للدور الرئيسي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

السبت 28/أغسطس/2021 - 03:34 م
هير نيوز

 أعلن الاتحاد المصري للتنس اليوم السبت تأهل اللاعبة ميار شريف للدور الرئيسي لبطولة أمريكا المفتوحة، إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، رغم خسارتها مساء أمس الجمعة أمام البريطانية المصنفة ١٥٠ عالمياً ايما رادكونو في الدور الثالث بالتصفيات.

ميار شريف

وأكد الاتحاد - عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم السبت، أن ميار شريف تأهلت للدور الرئيسي بالبطولة عن طريق بطاقة الخاسر المحظوظ (lucky loser)؛ نظراً لانسحاب ٣ لاعبات في الدور الرئيسي؛ حيث تم عمل قرعة في الساعات الأولى من صباح اليوم بتوقيت القاهرة بين أفضل ٥ لاعبات خاسرات في آخر دور تمهيدي (من حيث الترتيب) والذي انتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم بتوقيت القاهرة، وتم اختيار ٣ لاعبات "من بينهن ميار شريف" للتأهل إلي الدور الرئيسي.

بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وأضاف أنه من المقرر أن تواجه ميار شريف، المصنفة رقم 95 عالميا، اللاعبة الأوكرانية انخيلينا كالينينا المصنفة ٧٥عالمياً في أولي مباريات الدور الرئيسي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، متمنيًا التوفيق للبطلة المصرية في المباراة القادمة.


وكانت البطلة المصرية قد صعدت للدور الثالث بالتصفيات بعد فوزها أول أمس الخميس على البيلاروسية يوليا هاتوكا، المصنفة رقم 249 عالميًّا، بالدور الثاني بالتصفيات وعلى الأمريكية كليرفي نجونيو الأربعاء الماضي بالدور الأول بالتصفيات.

نادي المائة

يذكر أن البطلة المصرية كانت حققت إنجازا جديدًا مؤخرا باحتلالها المركز 95 عالميا، لتصبح أول مصرية تدخل نادي المائة الكبار في عالم التنس لأول مرة في التاريخ، وكانت ميار قد تأهلت لنهائي بطولة إسبانيا الدولية للتنس، لكنها خسرت أمام الهولندية أرنثا روس في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد، وصعدت للنهائي، عقب فوزها على الصربية ألكسندرا كرونيتش، بمجموعتين دون رد.

ads