الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوزي بيكذب اعمل إيه؟».. استشاري علاقات أسرية لـ«هير نيوز»: «ناقشيه واصبري عليه»

الأحد 29/أغسطس/2021 - 02:17 ص
هير نيوز

تُعاني الكثير من الزوجات من كذب أزواجهن، لكنهن لا يستطعن التصرف في مثل هذه الحالات، ولا يعرفن طرق التعامل مع الزوج الكاذب، وبعضهن يتجاهلن لتسير الحياة لكن هناك زوجات لا يستطعن التحمل خاصة مع تكرار كذب الزوج.

رنا زين، استشاري العلاقات الأسرية تقدم نصائح للتعامل مع الزوج الكاذب عبر بوابة «هير نيوز»، حيث تؤكد أن فتح باب المناقشة والحوار من أهم ما يمكن أن تقدمه الزوجة للتخلص من كذب زوجها: «افتحي معاه حوار هادي بدون هجوم ولا لوم، خليه يفتح لك قلبه من غير هجوم هتلاقيه مش هيكذب وهيحد من الكذب».

وأضافت "زين"، أنه يجب على الزوجة التحلي بالصبر، ولا يجب أن يكون هناك هجوما من قبل الزوجة ولا توبيخ طوال الوقت، ولا تعمد إثارة المشاكل بشكل يعجز الزوج معه فيضطر للكذب لعدم إيجاده مبررا، «متقوليش عاوزة اطلق لمجرد أنه كذب في حاجة، ولا تحطي مشاكل البيت كلها فوق راسه علشان ميكذبش، خديه على الهادي واصبري، واتناقشي بعقل»، كما يجب على الزوجة ألا يكون رد فعلها عنيفا تجاه المواقف.

وأوضحت، أنه يجب على الزوجة تجنب ردات الفعل العنيفة حال اكتشافها قيام زوجها بالكذب عليها، لعدم زيادة المشكلة، مشيرة إلى أنه يجب على الزوجة أن تشعر زوجها بالاطمئنان والثقة حتى في الموقف الذي يكذب فيه، وأن تحتويه، وتمنحه المساحة الخاصة به وعدم التضييق عليه حتى لا يلجأ للكذب، « متستخدميش صيغة السؤال بشك علطول، اديله مساحة خاصة زي ما أنتي بتطلبي مساحة خاصة». 
  
وتابعت: أنه يجب على الزوجة أن يشعر زوجها بثقتها حتى لا يضطر للكذب، « خليكي واثقة فيه، علشان ميكذبش، ممكن شخصيته تكون ضعيفة شوية فيبقكر أن الكذب طوق نجاه، من ردود أفعالك، علشان كدة متستخدميش اللوم بشكل دائم، عامليه بقة علشان تكسبيه»، كما نصحت الزوجات بضرورة تشجيع أزواجهن من خلال الثقة حتى يستطعن إخبارهن بكافة تفاصيل يومهم».

اقرأ أيضًا..

نانسي ماهر تُهدي «هير نيوز» روشتة علاج الكذب لدى المراهقات

 

ads
ads