الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحاب العوضي تكشف لـ«هير نيوز» كيف تختار الفتاة صديقتها؟

السبت 28/أغسطس/2021 - 08:14 م
هير نيوز

قالت نورهان صاحبة الـ 23 عامًا المتهمة بقتل صديقتها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ شهيدة الغدر بكفر الدوار في محافظة البحيرة، في التحقيقات أن المجني عليها صديقتها منذ 4 سنوات، وكانت علاقتها بها جيدة حتى تغيرت العلاقة بينهما منذ عام عقب خطبتها مباشرة.


شهيدة الغدر

وأكدت أن المجني عليها، سوأت سمعتها؛ حيث تُسببت في مشاكل لها مع خطيبها بعدما أخبرته أن الجانية كانت على علاقة مع شاب ما قبل الإرتباط به وأن تلك العلاقة وصلت إلى حد إقامة علاقة جنسية معه، لذا قررت المتهمة الانتقام فتقول: "وخططنا لتنفيذ الجريمة في المرة الأولى قبل شهر من قتل نجلاء، ولكن سائق التوك توك رفض المشاركة مما دعانا لتأجيل الخطة حتى تم تنفيذها مرة أخرى".


التخطيط لتنفيذ الجريمة 

وأوضحت، أنها اتفقت مع قريب لها اسمه مصطفى: "كان بيجي عندنا المحل بتاع أبويا يشتري حاجات ومكنتش أعرف غيره بالإضافة إنه قریبی وجاري من ناحية عائلة أمي وكمان عارفه إن مصطفى عقله صغير ويوفقني في كل حاجة".

 

وأشارت أن مصطفى اتفق مع صديق له اسمه محمد، وحددنا يوم الواقعة "وحضرت شوية حاجات مقص لقص أسلاك الكاميرات وصامولة لكسرها وموس لتهديد نجلاء ولاصق طبي علشان نكتم نفسها والمنوم اللي كان معايا عصير، ومصطفى ومحمد انتظروا تحت وطلبت منها تشرب فرفضت، دخلت الحمام بتاع العيادة واتصلت بمصطفى وقلت له هات محمد وتعالى وبعدها هما طلعوا ودخلوا العيادة، وحاولوا يكتموا نفسها معرفوش، ضربناها في رأسها وبالسكينة في رجلها حتى ماتت".


جريمة خيانة وقتل 

وعلقت الدكتورة رحاب العوضي أستاذ علم النفس السلوكي، لـ«هير نيوز» على تلك الواقعة قائلة: "جريمة نورهان جريمة مركبة؛ جريمة خيانة وقتل والخيانة من أسوأ السلوكيات الإنسانية؛ لأنها سلوك عدواني ممنهج، وهي غير صادقة في دعواها؛ لأنه مهما كان السبب لا يستدعي القتل، ولا يمكنني التعاطف مع من يُساهم في التعدي على قرار الله وهو إزهاق الروح".

  

وعن اختيار الصديقات

وقالت "العوضي" أنه عند اختيار الصديقة لابد من اختيار من يشابهك ويناسبك، مع مراعاة الفارق بين الصداقة وزمالة العمل؛ والصداقة لا تكون إلا بعد مرور سنوات من التعامل والمواقف، ففي عهد الفيس بوك ووسائل السوشيال لا يؤخذ بكلمات الحب المعسولة مثل صديقتي وأختي، إلا بالمواقف.

 

وأوضحت أن مشكلتنا التسرع سواء في الزواج أو علاقات الصداقة وغيرها من العلاقات؛ إذ الصحيح أن ننتظر فترة كبيرة نكتشف فيها ذلك الشخص في تعاملاته وتدينه، أنظر لأسرته، فلا نثق سريعا ولا ندخل الناس بيوتنا من أول مرة، فالصداقة مواقف.

 

ونصحت الفتيات عند اختيار صديقاتهن، أن يخترن من يعرفهن من فترة كبيرة ويعرفن أسرتها ومن تشبههن وتشترك معهن في الهوايات والميول المشتركة، ومن خلال التعامل يدركن ماهية الشخص فإذا كان الشخص شتام وطباعة سيئة أو منحل سلوكيا فلابد من تجنبه.

 

وشددت في نهاية تصريحها لـ«هير نيوز» أنه لابد من معرفة أن هذا ليس المثال الصائب الذي نستند إليه، لأنها حالة بين ملاين الحالات التي تحترم الصداقة، وأن نورهان مثال لا ينظر إليه لأنه حالة خاصة لعلها مرت بظروف خاصة أو عدم اتزان، أو أنها  مدمنة، وهو شيء ترجحه بنسبة ليست بالقليلة لأن مثل هذا التفكير لا يخرج إلا  من المدمنين.


اقرأ أيضًا..

والد قتيلة نورهان يروي تفاصيل مقتل ابنته على يد صديقتها في مول كفر الدوار


ads
ads