الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تُسبب لهن أمراضًا عقلية.. دراسة أمريكية: الفتيات أكثر خوفًا من الجامعة عن الشباب

الأحد 29/أغسطس/2021 - 04:22 م
هير نيوز

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الدراسة في الكلية تكون تجربة صعبة وتحدي كبير للكثير من الطلاب خاصة الفتيات بنسبة أعلى بكثير من الشباب.

وقال مؤلف الدراسة، سو جريفز ، الأستاذ المساعد في قسم علوم التمريض وتعزيز الصحة بجامعة فلوريدا: "إنه مع الاستمرار في مواجهة وباء كورونا قد يحتاج جميع الطلاب إلى عناء أكبر للتأقلم مع الدراسة وأيضاً الوقاية من فيروس كورونا".

وأضاف: "قام الباحثون باستطلاع رأي الطلاب الذين تم تسجيلهم في العام الجامعي الجديد، وكانت النتائج تشير إلى أن الفتيات هي الأكثر خوفاً ومعاناة من الشباب فيما يخص الدراسة بالجامعة، حيث أن 30٪ من الفتيات لديهن مستويات أعلى من التوتر والقلق أكثر من الشباب وذلك فيما يخص الدراسة في الجامعة أو السيطرة على فيروس كورونا'.

وأكدت الدراسة أن الطالبات لديهن مستويات أعلى من التوتر مقارنة بأقرانهن الذكور، حيث استخدمت النساء أربع استراتيجيات للتكيف والتعامل مع التوتر منها: إلهاء الذات وطلب الدعم العاطفي ومحاولة الترفيه والبحث عن سبل الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

وقال ما يزيد قليلاً عن 34٪ من طلاب الجامعات من الفتيات، إن أكبر عائق أمام التعلم هو إجهادهن، وفقًا للتقييم الصحي لربيع 2019 الذي أجرته الكلية الأمريكية لجمعية الصحة.

وأضاف الباحثون أن البيئة المجهدة تجعل طالبات الجامعات عرضة لمشاكل الصحة العقلية، بما في ذلك القلق والاكتئاب وإيذاء النفس والانتحار.

وأشار "جريفز" إلى أن الأبحاث السابقة التي أجراها آخرون كشفت عن نتائج مختلفة مما يشير إلى أن ذلك قد يرجع جزئيًا إلى وقت إجراء الدراسات، كما هو الحال في بداية الفصل الدراسي مقابل وقت قريب من الامتحانات.

اقرأ أيضًا..

بلاش خلخال.. نصائح للبنات قبل دخول الجامعة في «الموضة واللبس»


ads