الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الجميلات هن المكافحات.. 5 فتيات يفتتحن مشروع «مغسلة سيارات» بجانب دراستهن| صور

الأحد 29/أغسطس/2021 - 07:09 م
هير نيوز

"ماجي خالد"، "هبة حسن"، "هبة خالد"، "ميرنا محمد"، و"هاجر محمد".. 5 بنات مصريات أعمارهن ما بين الـ 20 والـ 23 سنة، ما زلن يدرسن  في الجامعة، وقررن عمل مشروع، يخوضن به تجربة الشغل على الأرض، وفي نفس الوقت يثبتن أنهن قادرات على تحمل المسؤولية،، واتفقن على  المبدأ، فما هو المشروع؟ 

ورشة تنظيف عربيات!.


رغم أنها مهنة صعبة وتحتاج إلى مجهود، ونادر ما إن لم يكن مستحيل أن نرى بنات يعملن بهذه المهنة، لكن حبهن للنظافة بشكل عام جعلهن يقولون: ولم لا؟!!

فجمعن مالاً مع بعضهن وافتتحوا ورشتهم بمدينة العبور، وبدأن بالعمل، وجهزن كل شيء بنظام؛ فبداية من الملبس أعددن يونيفورم موحد لهن، وبالنسبة لمواعيد العمل فمن الـ10 صباحا حتى الـ 12 مساءً، مع مراعاة توزيع الأدوار بينهن بالتساوي، ولأنه كما يقال "اللي أوله شرط أخره نور" سارت الأمور معهن بسلاسة ويسر.

يعملن بذاتهن دون مساعدة من أحد؛ فيستلمن السيارة من العميل ويتفقن على السعر ويسلمنها له وهي منظفة تماما، وكأنهن يمتلكن خبرة سنوات، لكن نجاحهن لم يكن نتاج خبرة وإنما نتاج شغف وطموح.




دعم الأقرباء وحسن التعامل
ساعدهن على النجاح ما لاقوه من أهلهن وأصدقائهن من تشجيع ومساندة، علاوة على أسلوبهن "الشيك" في التعامل مع العملاء، الذين راعوا أنهن إناث مهذبات ذوات طموح، فلم يعاملوهن إلا بكل احترام كذلك.

وأكدن أنهن لن يتخلوا عن مشروعهن وسيكملن فيه حتى بعد التخرج والزواج، وأنهن يتمنين أن يكبر حلمهن، ويصبح لمشروعهن فروع شتى في كل أنحاء مصر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads