السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة طاقة: حرري نفسك من «القمع الوهمي» لتقابلي الله

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 04:09 م
هير نيوز

أكدت خبيرة الطاقة الدكتورة مها العطار، أن الخوف طبيعة إنسانية يمكنها أن تنجي صاحبها ويمكنها أن تهلكه، وذلك حسبما نشرت على صفحتها الشخصية على فيسبوك.

وكتبت "العطار": "أخاف من الظلام، أخاف من السرعة، أخاف على ابني، أخاف من بكرة؟!، الخوف طبيعة إنسانية يمكن أن تنجى وممكن أن تهلك صاحبها، فالله أخبرنا أن كل شيء هالك، إذن كل ماحولنا هالك، فلما لا نعطيه أي اهتمام ونتخلص من الخوف على أي شيء ومن أي شيء".

وتابعت: "ونتخلص من النفاق والرياء وننطق بالحق ونشهد على أنفسنا ونتصالح معها بدل الصراع الذي داخلنا هذا، والخوف من كل شيء وهذا كله وهم، أي بمعنى أننا نعيش حالة من القمع الوهمى لأنفسنا.

وأكملت: "ولو قدرت تحرر نفسك منه سوف ترتاح نفسك وتشعر أنك قابلت ربك بينك وبين نفسك،  وهذا كتابه تلقونه منشورا ، ألا تقرأون القرآن؟ (يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا ) تفهموا الكلمات على قلوبكم (تساقط عليكِ رطبا جنيا) ، أقرأ وأفهم لا تعطي عقلك لأحد" .


وأشارت إلى أن: "فيك الخير وبداخلك الشر، فيك النور وبداخلك الظلمات، فيك العقل وبداخلك القلب ( نظافة القلوب من أهم شيء الآن )، فيك الحب وبداخلك الكره، فيك الشجاعة وبداخلك الجبن، المهم انك انت مثال كل شيء ( وفي أنفسكم أفلا تبصرون ).

وتسائلت العطار: " فلماذا نحب البؤس عن السعادة ، لماذا من نكرههم أكثر ممن نحبهم ومن نحبهم أقل ممن نكره؟ المفتاح في ايدينا نحن بإذن الله وحده، المفتاح فى عقلك".

وأنهت منشورها: "آن الأوان لكلماتكم أن تزهر، فتمرنوا من الآن وانغمسوا فيما تحبوه من الخير، وتشربوا معاني الحكمة والكرامة والحرية، لأن هذا هو القادم لمن استعدوا وأعدوا، والمطلوب الآن في التعاملات هو أن "تدفع بالتي هي أحسن" لأنها هي الغالبة بإذن الله ، و"لا تخف ولا تحزن إن الله معنا"،  "وكفى به وكيلا".

اقرأ أيضًا..

ads