الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وداعًا للاكتئاب.. 4 مشروبات تساعدك على تغيير مودك

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 07:04 م
مشروبات تغير مودك
مشروبات تغير مودك

توجد الكثير من المشروبات ذات الفوائد التي أثبتت فعاليتها في تعزيز الحالة المزاجية والتي يمكن أن تساعدك على أن تصبح أكثر سعادة وصحة مع رشفة، بحسب موقع "ايت زيس".

١- الشاي أخضر


استبدل السكرية بفنجان من الشاي الأخضر وستعمل على تحسين صحتك الجسدية ومزاجك بضربة واحدة،  لا يمكن للكافيين الموجود بشكل طبيعي في الشاي الأخضر أن يمنحك دفعة فحسب ، بل إن مادة epigallocatechin-3-gallate أو EGCG الموجودة في الشاي الأخضر قد ارتبطت بتحسن الحالة المزاجية.

وجد الباحثون في كلية علوم وهندسة الأغذية بجامعة نورثويست إيه آند إف أن الفئران التي تناولت مكملات الشاي الأخضر جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي غني بالسكر وعالي الدهون فقدت عددًا أقل من الخلايا العصبية من أولئك الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غير صحي بمفردهم. بمرور الوقت ، يمكن أن يقلل هذا من خطر فقدان الذاكرة ومشاكل الصحة العاطفية المرتبطة بموت الخلايا العصبية.

٢- القهوة 



يكلفك كوب القهوة الجيدة الخاصة بك، مبلغاً يومياً، ولكن من المؤكد أنها ستزيد من حالتك المزاجية، حيث وجدت دراسة نشرت عام 2016 في المجلة الأسترالية والنيوزيلندية للطب النفسي أن استهلاك الكافيين مرتبط عكسياً بأعراض الاكتئاب والقلق، اجعل كل صباح أكثر صحة من خلال كوب  القهوة.

٣- شاي البابونج



الآن بعد أن تنخفض درجة الحرارة، قد يتم تغيير إيقاعك اليومي بسبب قلة الضوء (الطبيعي)، مما يجعل من الصعب النوم ليلاً والبقاء نشطا أثناء النهار. 

تظهر الأبحاث أن شاي البابونج لا يجلب لك نومًا أفضل فحسب، بل يحسن الأداء الإدراكي أثناء النهار أيضًا. من منا لم يشعر بالسوء تجاه ارتدائه عندما ينفد من نومه.

٤- عصير توت أزرق



يؤدي التوت ذو اللون الداكن إلى فقدان الوزن، مما يقلل من تكوين الخلايا الدهنية بنسبة تصل إلى 73٪ - وهذا وحده سيحسن مزاجك. لكن التوت يحتوي أيضًا على جرعات كبيرة من فيتامين سي، والقليل جدًا من فيتامين سي - وهو احتمال عندما تتناول أطعمة مريحة ولم تعد تستمتع بفوائد الصيف من الطماطم والفلفل وسلطات الفاكهة،  يمكن أن يؤدي إلى التعب والاكتئاب وقلة الحافز.

يعتبر العنب البري مصدرًا كبيرًا للريسفيراترول، وهو صبغة مضادة للأكسدة ربطت الأبحاث المنشورة في مجلة فرونتيرز في علم الغدد الصماء بالتخفيف من الاكتئاب.

اقرأ أيضًا..

ads
ads