الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تاج الدين يتوقع تطعيم 40 مليون مصري بلقاح كورونا قبل نهاية العام

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 04:19 م
هير نيوز


توقع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، تطعيم من 40 مليونًا إلى 60 مليون مواطن بنهاية العام الجاري.

واعتبر أن القلق من الحصول على لقاحات كورونا ظاهرة طبيعية، مؤكداً أن دول العالم تتيح التطعيم لمن تخطى عمره 18 سنة، بالإضافة إلى بعض الأولويات الأخرى.

وأضاف في مداخلة تلفزيونية أن الدولة استهدفت تطعيم أكبر قدر ممكن من الشعب باللقاحات اللازمة للحماية والوقاية والحد من انتشار المرض.

وتابع: ففي المرحلة الأولى من عمليات التلقيح كان هناك قلق عالمي بخصوص اللقاحات نتيجة لما ذُكر بشان تسجيلها بطريقة الطوارئ، وكان هناك أقاويل حول بعض الآثار الجانبية لها، لكن عندما توافرت، وأصبح هناك حالة من الاطمئنان عالميا ومحليا على قدرة اللقاحات وأمانها وقلة الآثار الجانبية، بدأ الإقبال الشديد على التطعيم.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، بأن الدولة المصرية حددت فئات معينة للتطعيم العاجل وفئات أخرى لا بد من تطعيمها حماية للمجتمع، مثل العاملين في السياحة والقطاع الطبي ومؤسسات التعليم الجامعي وما قبل الجامعي.

قال أن الدولة المصرية من أوائل دول العالم التي سعت إلى توطين اللقاحات، إضافة إلى الحملات الإعلامية المكثفة ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ads