الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البداية بحرف T.. تمارين شد الجلد المترهل حول الذراعين| صور

السبت 04/سبتمبر/2021 - 11:22 م
هير نيوز

تراكم الدهون في الجسم مشكلة تزعج جميع النساء فهي من أسوأ الأشياء التي تُسبب زيادة في الوزن وتجعل المرأة في جسم غير متناسق، وتراكم الدهون في منطقة الذراعين يعتبر من أسوأ ما يمكن أن تتعرض له المرأة في شكل جسدها حيث أنه حتى إذا فقدت الوزن الزائد قد تعاني من مشكلة ترهل الجلد في تلك المنطقة.

وقدم موقع "health line" البريطاني الصحي عدة تمارين مخصصة لشد ترهلات الجلد حول الذراعين حتى يمكنك الحصول على جسم متناسق ومشدود.

1- تمرين تحريك الذراعين بشكل دائري
إذا كنت تعانين من ترهل الجلد وتراكم الدهون في منطقة الذراعين يجب عليكِ أداء تلك التمارين فهي تساعد على تقوية كتفيك وذراعيك، وذلك عند تحريك الذراعين بحركات دائرية بسيطة في نفس الاتجاه، ويمكنك القيام بهذا التمرين في غضون دقائق بدون أي معدات.

فقط قفي مع وضع قدميك في اتجاه مماثل الكتفين، مع  تمديد كلا الذراعين إلى جانبيك مباشرة على شكل حرف T مع جسمك.



ثم قومي بتدوير كتفيك وذراعيك ببطء لعمل دوائر للأمام بقطر 1 قدم تقريبًا، واستمري في 15 دائرة ثم اعكس الاتجاهات وأكمل 15 دورة في الاتجاه المعاكس.


2- تمرين بناء عضلات الكتف
يساعدك هذا التمرين على تقوية وبناء عضلات الكتف مما يخفف من مظهر الترهلات، ويتم ذلك باستخدام وزن جسمك فقط فلا تحتاجين لحمل أوزان.
 
ويمكنك القيام بذلك على الأرض فإن اختيار الأريكة أو المقعد أو الكرسي أو طاولة القهوة القوية يعمل أيضًا كقاعدة رائعة.

قومي بوضع يديك بعيدًا عن بعضهما بمقدار عرض الكتفين على الأثاث الذي تسند نفسك عليه، ثم حركي حوضك وقاعك للأمام بحيث تكون هناك فجوة من 3 إلى 6 بوصات بين ظهرك والجسم، واثنِ رجليك بزاوية 90 درجة مع وضع قدميك بثبات على الأرض، ثم ضعي جسمك ببطء لأسفل ثم للخلف.


3- تمرين تحريك الذراعين للأعلى
على الرغم من أنه يمكنك استخدام أوزان في هذا التمرين إلا أنه يمكن أن يكون بنفس الفعالية مع الأدوات المنزلية مثل علبة طعام أو زجاجة من منظفات الغسيل، ويركز هذا التمرين بشكل أساسي على عضلات الذراعين.


يجب عليكِ الوقوف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين واستقامة ظهرك، ثم أمسك ي أدوات المنزل أو المكتب بيد واحدة مع توجيه راحة يدك للأمام ومد ذراعك لأسفل إلى جانبك.

ثم أدر يدك للخارج بحيث يكون كفك ورسغك موجهين نحو السقف وأنت تضغط على الشيء لأعلى فوق رأسك، ثم مدي ذراعيك إلى الأعلى، وأعيدي العنصر الخاص بك ببطء إلى أسفل بنفس الطريقة التي أتيت بها حتى تصبح في متناول يدك.


اقرأ أيضًا..

ads
ads