الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إصابة «لولا فاني».. استشاري: مرض الـ«MS» يُصيب جهاز المناعة بـ«الجنون»| فيديو

السبت 04/سبتمبر/2021 - 06:52 م
هير نيوز

عرف الدكتور عمرو حسن الحسني استشاري وأستاذ أمراض المخ والأعصاب جامعة القاهرة، مرض الـ MS، قائلاً: "إنه مرض التصلب المتعدد وأصبح منتشرًا فى مصر والدول العربية، وتحول لمرض العصر، ويُصيب الشباب من الجنسين والفتيات أكثر وتصل نسبته بين كل 3 فتيات مصابين بالمرض يُصاب شاب".

وأضاف خلال لقائه بقناة "النهار"، أن أسباب المرض هي مهاجمة المناعة للجهاز العصبي، لافتا: "جهاز المناعة أصيب بحالة من الجنون وتحول لمهاجم بسبب مشكلة معينة، ويقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الغشاء الدهني للجسم".

اقرأ أيضًا..



وأوضح أنه لا توجد أسباب وراثية حول الإصابة بمرض الـ MS، حتى هذه اللحظة ولا توجد أسباب واضحة للاصابة به بشكل مباشر، وله أكثر من اسم، لافتا إلى أن نقص فيتامين د، أو الإصابة ببعض الفيروسات فكلها عوامل تصيب بمرض التصلب المتعدد، والمرض خادع جدا فقد يصيب فى أى جزء بالجسم فقد يصيب الإنسان عن طريق التنميل أو ضعف الحركة أو فقدان الاتزان، وضعف الرؤية، وعدم رؤية الألوان بوضوح والصعوبة فى التحكم بالبول أو صعوبة خروج البول، وهذه هى الأعراض الكبيرة.

يذكر أن لولا فاني صاحبة الـ25 عامًا أعلنت إصابتها بمرض MS، وهو مرض مناعي مزمن، حيث عرضت أحدث رسائل متابعيها التي تضمنت الآتي: «إنتي بتجيبي الصحة دي منين.. إنتي ولا كأنك اتجوزتي ولا خلفتي»، ما دفعها للكشف عن مرضها خلال بث مباشر، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». 

وقالت الـ«يوتيوبر» الشهيرة: «المرض بيتعالج مدى الحياة، باخد 3 حقن كل 6 أيام، بـ8606 جنيها، غير المسكن قبل الحقن».

وكانت «لولا فاني» قالت خلال حديثها عن أزمتها ومعاناتها مع المرض: «أنا بوجه الكلام ده لأي شخص بيحقد عليا لأن فيه ناس شايلة في نفسها يمكن دي حقدها مقدرتش تستحمله لكن غيرها شايل جواه، وبيبص على صحتي وشكلي وميعرفش المرض اللي عندي».

واختتمت: «جالي ورم وشيلته مرتين لغاية ما اكتشفت من الفحوصات إني مصابة بمرض «MS»، بتلك الكلمات وصفت اليوتيوبر الشهيرة حالتها، متابعةً: «أنا باخد الدوا ده علشان أقدر أقف على رجلي لغاية ما أوصل لسن الـ40 فقط، لأني وقتها هضطر أقعد على كرسي بعجل وفقا لوصف الأطباء».

آخر ظهور لـ لولا فاني 
وكان آخر ظهور لليوتيوبر الشهيرة، مشاركتها متابعيها لمفاجأة زوجها «ضياء» لها في عيد زواجهما، بعدما قرر الاحتفال به بطريقة غير تقليدية، من خلال إقامة حفل ارتدت فيه لولا فاني فستان زفاف مُجددًا، كما قدم لها شبكة مرة أخرى، في إطار الاحتفال بعيد الزواج. 

ads
ads