السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة أميرة الديب.. «بطلة التعليم» في عام 2021

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 05:33 م
هير نيوز

تشغل منصب مساعد مدير إدارة التطوير الوظيفي في كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، فازت بجائزة ستيفي للسيدات في مجال الأعمال وبلقب بطلة التعليم لهذا العام، وهي ثالث امرأة مصرية تحصل عليها منذ إطلاقها عام 2002 ، والأولى في مجال التعليم.

إنها الدكتورة أميرة الديب والتي اتجهت بعد التخرج من كلية الصيدلة إلى استكمال الدراسات العليا في مجال إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم حصلت على دبلوم الدراسات العليا في مجال إدارة الجودة الشاملة في قطاع تحسين الرعاية الصحية، ثم حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجال سلاسل الإمداد والتموين مما جعلها تتخصص في مزج سلاسل الإمداد بالتسويق الدوائي.

كما حصلت على العديد من الشهادات الدولية في مجالات إدارة الأداء الوظيفي، ريادة الأعمال، تعليم الكبار وتصميم وإدارة البرامج التدريبية، وحاليًا هي باحثة في الدكتوراة في مجال إدارة الموارد البشرية.

وعملت د.أميرة في عدد من مؤسسات الرعاية الصحية كما عملت في مجال التسويق الدوائي قبل أن تنتقل إلى مجال التدريس والتدريب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ثم انتقلت إلى التدريس بكلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية.

أدخلت استخدام السوشيال ميديا والفيس بوك في تسويق البرامج والشهادات التي تقدمها كلية التعليم المستمر مما ساهم في الوصول لقطاعات عريضة من الشباب المصري.

كما عملت كمدير برامج قسم إدارة الأعمال بكلية التعليم المستمر ثم رئيس مساعد قسم التطوير الوظيفي حيث كانت المسئولة عن إدارة برامج وشهادات القسم التي تهدف إلى تأهيل شباب الخريجين للمنافسة في سوق العمل وسد الفجوة الموجودة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل.

كذلك قامت بتصميم العديد من الشهادات المتميزة في مجالات عديدة فكانت البداية في عام 2014 عندما قامت كلية التعليم المستمر بإطلاق حدث سنوي في مارس من كل عام تحت اسم "يوم الصيدلة" لربط الصيادلة بتطورات سوق العمل ومن ثم تم إطلاق شهادة في مجال إدارة الصيدليات لتطوير المهارات الإدارية للصيادلة.

حصلت د.أميرة على العديد من الجوائز في مجال التدريس والتدريب من الجامعة الأمريكية على مدار عشر سنوات وتم ترشيحها في عام 2019 لجائزة ألمانية تمنح لأكثر 50 سيدة نشاطا وإسهاما.

اقرأ أيضًا..

ads
ads