الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تُساعد طفلك على المذاكرة بصورة أفضل

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 12:21 م
هير نيوز

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2022، يبحث الأمهات عن الأطعمة والوجبات الغذائية التي تُساعد أبنائهنّ على إتمام رحلتهنّ الدراسية بصحّة جيدة، أيضًا تُزيد من نسبة تركيزهم أثناء تلقي المحاضرات في الدرس.

 

وتصدّرت أفضل الأطعمة والوجبات الغذائية التي تُفيد صحة الأطفال وتجعلهم في حالة تأهب لبداية عام جديد من الدراسة، مؤشر البحث "جوجل"، وأيضًا بحثن العديد من الأمهات عن أفضل الأطعمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطرحن أسئلة عديدة حولها.


وتستعرض "هير نيوز" أبرز الأطعمة المفيد لصحة الأطفال ووجبات غذائية متكاملة تساعدهم على التركيز خلال تلقي دروسهم، وتمنحهم القدرة على المذاكرة بصورة أفضل، وذلك وفقًا لما ذكره الموقع المعني بالصحة «بولد سكاي»، ويمكنك إدخالها لأبنائك في نظامهم الغذائي بصفة مستمرة.

 

الشيكولاتة الداكنة

يحفز تناول الشيكولاتة الداكنة من تدفق الدم بالمخ، إذ أنها واحدة من الأطعمة التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة.

 

سمك السالمون

يعد سمك السالمون من الأطعمة والمواد الغذائية، الغنية بأحماض «أوميجا 3»، إذ أن تناوله يساعد على تقوية الذاكرة والتركيز بصورة أكبر، فضلا عن تحسين الصحة العقلية.


البنجر

البنجر واحدًا من المواد الغذائية التي تحسن الذاكرة أيضًا، ويساعد تناوله على مواجهة علامات تقدم العمر، والقدرة على التركيز.

 

البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضراوات التي تحسن من قوة الذاكرة فضلا عن زيادته من القدرة على التركيز، والتعزيز من قدرات المخ بشكل عام، لذلك احرصي على إضافته في الوجبات اليومية لأبنائك.

 

عين الجمل

هو من المكسرات التي تحتوي على أحماض «أوميجا 3» ومضادات الأكسدة، فضلا عن الكربوهيدرات والبروتينات والألياف وبعض الفيتامينات، وكلها عناصر طبيعية تعمل على تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية.

ads
ads