الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مشروبات خطر على حياة جنينك أثناء الحمل

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:07 م
مشروبات ضارة بالحامل
مشروبات ضارة بالحامل

6 مشروبات خطر على حياة جنينك أثناء الحمل

تقع الكثير من النساء فى فترة الحمل فى حيرة عن أهم المشروبات التى يجب تناولها بجانب الماء، وعن أفضل تلك المشروبات وكذلك المشروبات التي يجب تجنبها، يجيب استشارى صحة المرأة فى هذه السطور القادمة.

الحفاظ على رطوبة الجسم بالسوائل
حيث كشف موقع "هيلث لاين" أنه من المهم دائمًا شرب كمية كافية من السوائل - ولكن ليس أكثر مما تتوقعين، لأن احتياجاتك من الماء تزداد أثناء الحمل. يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا لنمو طفلك وتطوره.

السائل الأمنيوسى والمشروبات
يتكون جسمك وجسم طفلك في الغالب من السوائل، لذلك أنتي بحاجة إلى المزيد من السوائل لدعم حجم الدم المتزايد، وكذلك لإنتاج ما يكفي من السائل الأمنيوسي ودعم الدورة الدموية للجنين الصحي، علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من لسوائل المختلفة في قطع شوط طويل نحو معالجة شكاوى الحمل الشائعة مثل عدوى المسالك البولية، والإمساك، والبواسير، والإرهاق، كما أنه سيساعدك أيضًا على تعويض السوائل المفقودة إذا وجدت نفسك تتعرق بجنون هذه الأيام.

يوصي الخبراء بشرب 10 أكواب سعة 8 أونصات من الماء كل يوم، ولكن لا يجب أن تتخذ جميعها شكل H20 القديم البسيط. وتعتبر أسوأ المشروبات للحامل.

1 -الكحوليات:



يُنصح بتجنب شرب الكحوليات تمامًا أثناء الحمل ، لأنها تزيد من مخاطر الإجهاض وولادة جنين ميت، وذلك لأنه حتى كمية صغيرة يمكن أن تؤثر سلبًا على نمو دماغ طفلك.

يتسبب شرب الكحول أثناء الحمل يمكن في إصابة الطفل  متلازمة الكحول الجنينية ، والتي تنطوي على تشوهات في الوجه وعيوب في القلب وإعاقة ذهنية، ونظرًا لعدم إثبات أمان أي مستوى من الكحول أثناء الحمل ، يوصى بتجنبه تمامًا.

2- الكافيين



يعتبر من الأفضل الحد من تناول الكافيين قدر الإمكان أثناء الحمل ، حيث تم ربط المستويات المرتفعة بمضاعفات الحمل. يوجد الكافيين في الأطعمة والمشروبات مثل: الشاي والقهوة والكولا ومشروبات الطاقة الأخرى والشوكولاته، كما يوصى بتقليل تناول الكافيين قدر الإمكان إلى أقل من 200 ملغ يوميًا خلال فترة الحمل. 

3- الشاي العشبي والأخضر


ثبت أنه لا يوجد الكثير من المعلومات حول سلامة شاي الأعشاب والشاي الأخضر أثناء الحمل، لذلك ، من الأفضل أن تحد من مقدار ما تشربه. يجب ألا تشربي أكثر من 4 أكواب من شاي الأعشاب يوميًا، من المهم أن تتذكر أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين ، والتي يجب أن تكون محدودة قدر الإمكان أثناء الحمل، يجب أن تسألي طبيبك أو ممرضة التوليد إذا كنت غير متأكدة من سلامة أي منتجات عشبية.

4- عصائر غير مبسترة



يمكن أن تؤوي البكتيريا المسببة للأمراض.

5- المشروبات الغازية


تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر والسعرات الحرارية الفارغة ، وتشير بعض الأدلة إلى أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية يمكن أن تزيد من احتمالات زيادة وزن طفلك في وقت لاحق في الحياة.

6- العصير


يجب أن تتناولي القليل من عصير الفاكهة بنسبة 100 في المائة ، لكن الإفراط في تناوله يعرضك لخطر تناول سعرات حرارية أو سكر أكثر مما تحتاج. أما مشروبات العصير فهي ليست عصير فواكه بنسبة 100٪ ابتعد عن هؤلاء تمامًا.

البقاء رطبًا أمر لا بد منه لحمل صحي. ومن الجدير أن تجعل الماء خيارك الافتراضي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads