الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصدر يكشف لـ"هير نيوز" حقيقة غلق حضانات الأطفال التعليمية

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 03:36 م
هير نيوز

نفى مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي، ما يتمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن غلق كافة الحضانات على مستوى الجمهورية، تحسبا لانتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"هير نيوز" إنَّه لا صحة لم تداوله رواد التواصل الاجتماعي، بغلق الحضانات المُرخصة، مشيرًا إلى أنَّ الحضانات تتبع الإجراءات الاحترازية، وأنَّ الوزارة تقوم بحملات رقابية باستمرار للتأكد من تطبيق الحضانات الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وشدد المصدر على، أنَّ الحكومة والجهات المختصة، تُكثّف جهودها باستمرار من خلال حملات رقابية وبشكل مفاجئ على جميع الحضانات للتأكد من مدى التزامها بجميع الاشتراطات المطلوبة، مع إلغاء تراخيصها حال عدم الالتزام.

وأضاف، أنَّه تم وضع عدة ضوابط في الحضانات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، أبرزها في إلزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين – وتخفيض عدد الأطفال الاستيعابية مراعاة لقواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن تدريب الأطفال على حماية أنفسهم – وتوفير كاشف حراري عن بعد وقياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يوميًا.

وكانت قد تداولت بعض الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، روّدها عدد من رواد السوشيال ميديا، بغلق كافة الحضانات ورياض الأطفال، تحسبًا للموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

ads
ads