الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤيا تساقط الشعر في المنام لابن سرين

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 03:48 م
هير نيوز

ابن سرين هو واحد من أهم علماء الحضارة الإسلامية، الذي فسر الكثير من الاحلام  المختلفه وفسر معاني الرؤى وتأثيرها على الحياة الواقعية للحالم، كما أنه قد قام بتوضيح بعض النقاط الخاصة بكل شخصية، ولم يقم بتفسير نوع واحد من الحلم، ولكنه قد قام بوضع الكثير من الاحتمالات ومعانيها وتفسيراتها في حياتنا الواقعية، ولن نقول سواء كان هذا الكلام صحيح مئة بالمئة أم مجرد بعض التفسيرات التي قد تكون منها الصحيح ومنها الخاطئ، ولكن الله دائمًا أعلى وأعلم. 


أولًا: تفسير الخير من رؤيا تساقط الشعر لابن سيرين

– إذ سقطت خصلة شعر من الحالم فإنها تعتبر بشرة خير؛ حيث إنه دليل على تسديد الديون المالية التي عليه أو أنه سوف يفي بوعده لحد قريب منه، ويرى أن تساقط الشعر في المنام يدل أيضًا على طول العمر، أو يدل على وفرة المال الكثير. 

– ومن يرى شعره المجعد وهو يتساقط، فإن هذا دليل على حصول الشخص الرائي على تعويض كبير من المال أو تعويض بالزواج ، أما من يرى أنه يزيل شعر ذقنه أو شعر إبطه، فإنه بشرى على أنه سوف يسدد ديونه وسوف يفك كربه، وسوف يتجه إلى السنة، أما من يرى نفسه وهو يقوم بتضفير شعره المتساقط، فإن هذا دليل على توفيره وحفظه لماله، وحفظه على السنة.


تفسير الشر من رؤيا تساقط الشعر لابن سيرين

– ومثل ما يوجد تفسيرات ودلائل عن الخير من حلم تساقط الشعر فإنه يوجد أيضًا بعض الأحيان الأخرى التي يكون هذا الحلم دليلًا على الشر، ومن هذه التفسيرات هي رؤيا الحالم تساقط شعره، فإنه دليل على أنه كان يوجد فرصة جيدة له ولكنها قد فاتته، وهو نادم عليها بشدة.

– أما إذا قد رأى الحالم نفسه وهو بدون شعر تماما، فإن هذا دليل على تعرضه لهم كبير وأنه سوف يتحمل عبء كبير، أما من نتف شعره في المنام لكي يسقط، فإنه دليل على المشاكل المالية والاقتصادية في حياته، أما الشخص الفقير إذا قد رأى تساقط شعره فإنه دليل على كثرة الديون التي عليه.


ads