السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو كنتي من هواة السوشيال ميديا انتبهي لهذا الخطر

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 02:56 م
هير نيوز

لو كنتى من هواة السوشيال ميديا انتبهى لهذا الخطر


لـ« الستات».. 6 قواعد أساسية عند استخدامك مواقع السوشيال ميديا

تتفاخر الكثير من الزوجات بنشر ما يخص حياتهما الزوجية على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، على الرغم من ان هذا الشئ خاطئ ومن الممكن ان يدمر العلاقة الزوجية، وهناك قواعد يجب على الزوجة اتباعها عند استخدام وسائل التواصل .

تستعرض بوابة« هير نيوز»، قواعد استخدام الزوجة لمواقع التواصل الاجتماعي من خلال علي عمر، خبير السوشيال ميديا

1- متعرضيش تفاصيل حياتك على السوشيال ميديا

يجب على الزوجة عدم عرض تفاصيل حياتها على مواقع السوشيال ميديا لأن عرض التفاصيل الخاصة يعني عدم الثقة بنفسها حيث تحاول ارضاء نفسها من خلال نشر التفاصيل وتعبير الناس لها.

2- شاركي تفاصيلك في بيتك وبعيدًا عن الإنترنت

يجب على الزوجة والزوج الا يشاركا لحظات سعادتهما على مواقع السوشيال ميديا، والابتعاد بحياتهما الخاصة عنها لتعزيز علاقتهما، خاصة بعد انتشار العمال المؤذية بشكل كبير،« شاركي تفاصيلك في بيتك وبعيدا عن الإنترنت».
 
3-  التوقف عن المقارنة 

توقفي عن مقارنة حياتك بحياة الآخرين من خلال ما يظهرونه على مواقع التواصل الاجتماعي،  عززي استخدامك  للمواقع وعدم نشر صوركما عليها، وذلك لتشعرين  بالرضى من خلال الحياة مع الشريك.  
    

4-  عدم مراقبة شريك الحياة 
توقفي عن مراقبة شريك حياتك عبر التطبيقات المختلفة لتعيشين حياة سعيدة، فإمكانك مصارحته حال وجود شكوك لديكي بدلاً من التجسس الذي يفسد العلاقات، ويسبب  الشعور بالغيرة او عدم الرضى.


5- عدم اظهار الخلافات على المواقع

يجب على الزوجين وخاصة الزوجة عدم اظهار الخلافات على المواقع والسوشيال ميديا، وعدم نشر منشورات تعبر عن حالتهما سواء سعيدان او غير ذلك، كما أنه يمنع تماما عرض خلافك مع زوجك على الانترنت، هذا يزيد من تعقيد المشاكل لا حلها،  حيث من الممكن ان تكتب الزوجة بدافع الانفعال والسرعة لكن هذا يؤثر على حياتها مع زوجها.

6- عدم إنشاء حساب مشترك 
ابتعدي عن إنشاء حساب مشترك بينك وبين زوجك تجنبًا للمراقبة والخلافات الزوجية، واعلمي ان الحرية والاستقلال والمساحة الشخصية مطلوبين خلال علاقتكما.

ads
ads