الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميرفت أبو عوف.. دكتورة جامعية بعد رحلتها الفنية

السبت 11/سبتمبر/2021 - 05:51 م
هير نيوز

الدكتورة ميرفت أبو عوف مديرة القسم الإعلامي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وعضو المجلس القومي للمرأة، ابنة العقيد أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف، وواحدة من المطربين بفرقة "فور إم" الغنائية المصرية التي أسسها الفنان عزت أبو عوف مع أخواته منى، مها، منال أبو عوف.


اشتركت في مطلع شبابها مع شقيقاتها، بقيادة وتوجيه من شقيقهن الأكبر الفنان الراحل "عزت أبو عوف"، في تأسيس فرقة لاقت إعجابا جماهيريا كبيرا وقتها، حيث صنع الشقيق عزت أبو عوف، طبيب أمراض النساء والتوليد سابقا، بالتعاون مع شقيقاته هذه الفرقة ، وكانت من الفرق النادرة التي استمرت 12 عاما في توهج على الساحة الفنية.


التحقت "ميرفت" بالجامعة الأمريكية التي وجدت منها تشجيعا في عملها بفرقة "الفور إم"، وعندما تخرجت كانت قد أنجبت ابنها الوحيد أدهم، لكن شقيقاتها بدأن في الانسحاب من الفرقة واحدة تلو الأخرى، وذلك نتيجة لدخول أطفالهن المدارس، حيث أصبحت المواعيد بعد عملهن فى المسرح لا تتناسب مع ظروفهن الأسرية.


وكانت "ميرفت" آخر المنسحبين من الفرقة، بعدما حاولت أن تبقى حتى آخر وقت ممكن، لكن جاءت لحظة الانسحاب التى كان يجب أن تغادر فيها هى الأخرى، وانتهت بذلك "الفور إم" التى حاول عزت أبو عوف أن يعتمد فيها على بنات أخريات بعد رحيل شقيقاته، لكنه لم ينجح، ولذلك دخل فى حالة اكتئاب بسيطة.


حصلت أبو عوف على دكتوراه من جامعة أوتونوم في برشلونة، ودكتوراة تجارة الأعمال، كلية ماستريشت لإدارة الأعمال، قطاع إدارة الإعلام، وماجستير الإتصال الدولي والإعلام التلفزيوني، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، 2002، بالإضافة إلى ليسانس علم الإجتماع، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، 1988.


وتم تنصيبها لعدة مناصب منها، أستاذة ممارسة ورئيسة قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، رئيسة تحرير "آد لايف"  أول مجلة مصنفة في مجال الإعلان والتسويق، ومنسقة الإعلام الأجنبي، ومنسقة المؤتمرات الصحفية، والمحررة للغة الإنجليزية، مهرجان القاهرة الدولي للفيلم، من  2007 حتى الأن ، ورئيسة مساعدة، اللجنة التنظيمية للمؤسسة الأمريكية العربية لمعلمي الإتصال كل هذا بالإضافة إلى مشاركاتها الفنية في  : عشرة على باب الوزير، والصيف الحب جنون.


اقرأ أيضًا..

آمال علام.. سيدة ميكروفون «صوت العرب».. وصاحبة البرامج الذهبية والمبادرات الإنسانية


ads