السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملح ولا سكر؟.. طرق اختيار السكراب المناسب لجسمك والفرق بينهما

السبت 11/سبتمبر/2021 - 09:29 م
هير نيوز

تحتاج السيدات والفتيات لعمل سكراب لأجسامهن بشكل مستمر للحفاظ عليه نظيفا وناعما، والقضاء على الجلد الميت، لكن بعضهن لا يعرفن السكراب المناسب لبشرتهن وقد تؤدي عملية الاختيار الخاطئ لمشاكل والتهابات في الجلد.

وتستعرض بوابة «هير نيوز» السكراب المناسب للبشرة والفرق بين سكراب الجسم من خلال، هالة محمود، صاحبة سنتر تجميل:


 - السكراب المناسب للجسم

تقول هالة، إنه يجب اختبار جسمك اولا بالسكر والملح ومعرفة اي منهما مناسبا للجسم؛ لعدم التسبب في جروح أو خدوش على الجلد؛ حيث يمكنك اختيار سكراب السكر إذا كنتِ تعانين من حساسية، أما إذا كانت بشرتك بشرة عادية فبإمكانك المفاضلة بين السكر والملح بحسب حاجاتك. 

- سكراب الملح

يعتبر الملح هو من أبرز المكونات الطبيعية المستخدمة في صنفرة البشرة؛ لذلك يمكنك استخدام ملح البحر للتقشير وللحصول على نعومة الجسم، ويكون استخدامه  مثالي في المناطق الجافة من الجسم كالقدمين، المرفقين، المفاصل والساقين؛ حيث إنه يزيل سموم الجسم، ويعمل كمضاد للالتهابات ومعالج فعال لآلام العضالات، كما يعمل سكراب الملح على تنشيط الدورة الدموية.

- يمكنك استخدام سكراب الملح عن طريق وضعه  في حوض الاستحمام، أو دمجه مع منظف أو مرطب لتحصلي على مقشر قوي وفعال للبشرة ويمكنك إضافة الزيوت العطرية.

- سكراب السكر 

كما يعتبر السكر من المكونات الشائعة لتقشير البشرة أيضاً، يجعل ملمسها أنعم أثناء صنفرة البشرة، ومناسبًا لمنطقة الوجه، والمناطق الحساسة بشكل عام، ويتميز بسرعة ذوبانه، وهو مفيد لترطيب البشره،يمكنك استخدام  السكر البني في حوض استحمامك، أو أن تمزجيه بالماء والمنظفات.

كما يمكنك استخدام  سكر القصب  الخام الغير معالج صناعياً حيث يعمل على إزالة الخدوش التي قد لا يكون سكراب الملح مناسباً لمعالجتها، كما يمكنك عمل سكراب بسكر جوز الهند فهو مثالي لتلميع البشرة.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads