الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح تساعدك علي اختيار الحضانة المناسبة لطفلك

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 12:43 ص
هير نيوز

مع اقتراب العام الدراسي تبحث الأمهات عن الحضانة أو الروضة المناسبة لأطفالهن، حيث أن البحث عن حضانة مهمة ليست سهلة، ويجب أن تتوفر شروط فيها ليكون طفلك بأمان.

وتقدم منة الله خليفة، أخصائية تربوية، عبر «هير نيوز» أبرز النصائح لاختيار الحضانة أو الروضة المناسبة لطفلك ليقضي عاما دراسيا مثاليا.

1- انطباع طفلك
يحب أن تصطحبي طفلك أولاً إلى الحضانة المرشحة، حيث أن انطباعه الأول مهمًا، اتركيه يستكشف الحضانة ليجد ما يجذبه نحوها دون تأثير وليشعر بالرضا وأنها من اختياره، ثم أسأليه عن انطباعه في اليوم الأول.

2- اختيار المكان
يجب على الأم اختيار المكان الصحيح، حيث لابد من زيارة المكان أكثر من مرة لمعرفة الطريق جيدًا، ويفضل أن تكون حضانة طفلك قريبة من منزلك.

3- شوفي مستوى النظافة
ليكون طفلك بأمان يجب عليكِ تفقد مستوى النظافة بالحضانة، لتجنب المشكلات الصحية لطفلك، حيث إنكِ ستتركينه بها لساعات طويلة، كما يجب عليكِ معرفة مستوى النظافة لدى العاملات.

4- مصروفات الحضانة
كما يجب عليكِ البحث عن حضانة أو روضة تتوافق مصروفاتها مع دخلك انتي وزوجك، وحساب المصروفات سواء الدراسية أو اشتراكات المواصلات أو المصروفات الشهرية.
 
5- ابحث عن مؤهلات المعلمين
أهم خطوة في الاختيار هي رؤية مستوى المعلمين والعاملين في الروضة أو الحضانة، حتى تتأكدي من ابنك سيتلقى الدروس بشكل علمي سليم، فلابد أن يكون مؤهلًا علميًا وتربويًا للطفل، فضلًا عن أنهم لابد وأن يكون لديهم طرق مختلفة للتواصل مع الطفل.

6- مستوى الأمان
كما يجب عليكِ بحث مستويات الأمان داخل الحضانة أو الروضة، حيث تتأكدين من أن طفلك سيكون في أمان، وتأكدي أن الحضانة لا تسمح لأي شخص أن يأخذ طفلك بعد انتهاء اليوم الدراسي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads