الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبيت نظيف وصحي.. طرق صناعة المنظفات بمكونات منزلية

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 03:54 ص
هير نيوز

البيت النظيف يعني صحة جيدة لجميع أفراده، لذلك يجب على الزوجات الحرص على نظافة المنزل بكافة أركانه سواء أرضيات أو سجاد أو مطبخ وحمام، وبعضهن ينفقن أموالاً كثيرة على شراء المنظفات في الوقت الذي يمكنهن صناعة المنظفات بمكونات منزلية بسيطة.

تستعرض بوابة «هير نيوز»، طرق صناعة المنظفات بمكونات منزلية.

1- منظف للحمام
يمكنك استخدام وصفة بسيطة من منزلك لتنظيف الحمام أو التواليت، وهي نصف زجاجة من سائل غسيل الأطباق، وضعي عليها كوب من الكلور ومقدار غطاء من معطر ومنعم الملابس، ونظفي الحمام بها، ستحصلين على نظافة سريعة ورائحة جميلة.


2- منظف الأسطح وتطهيرها
يمكنك تنظيف الأسطح بمكونات من منزلك، احضري ملعقة كبيرة من مسحوق غسيل الملابس أو جل غسيل الملابس، واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من الكلور، وضعي الجميع في زجاجة رذاذ ثم يتم إضافة الماء حتى تمتلئ الزجاجة ثم تستخدم تلك الخلطة على الأسطح للنظافة اليومية والتطهير ستشعرين بنظافة ورائحة معطرة.


3- منظف إزالة الدهون في المطبخ
احضري ملعقة كبيرة من النشادر، على لتر من الماء المغلي، ضعي الخليط على أماكن تجمع الدهون الصعبة في المطبخ مثل الشفاط ومنطقة ما حول البوتاجاز، واتركي الخليط لمدة خمس دقائق ثم افركي بالإسفنجة وستجدي الدهون قد تفتتت.


4- منظف فواصل السيراميك
احضري مقدار من بيكربونات الصوديوم مع مقدار متساوي من  ملح الليمون، انثري الخليط على فواصل السيراميك واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم قومي بفركها بفرشاة رفيعة مثل فرشاة الأسنان ستعود بيضاء ، او يمكن  إضافة بعض الماء الساخن للخليط السابق واتركيها ثم ابدأي في فرك فواصل السيراميك.


5- منظف السجاد
استخدمي خليط من شامبو الملابس مع كلوركس الألوان بكميات متساوية بمقدار كوب واحد لكل منهما مع إضافة فنجان من الخل الأبيض ثم احتفظي بالخليط في زجاجة واستخدمي منها كلما قمت بغسل سجادك.

اقرأ أيضًا..

ads