الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 سلوكيات تجعل «عش الزوجية» جحيم

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 10:02 م
هير نيوز

تمر الحياة الزوجية بعدد من المراحل منها الجيدة والسيئة، لكن هناك علامات تدل على أن العلاقة تتخذ منعطفا سيئا، ولا تعرفها السيدات، حيث يجب عليهن معرفتها لتجنبها.

وتوضح الدكتورة عزة زيان، استشاري العلاقات الزوجية، لبوابة «هير نيوز»، أن المرحلة تصبح غير مثالية حينما يبدأ أحد الطرفين في اللوم والإخفاء، حيث يمكن للزوجة أو الزوج أن يخفي شيئا أو أن يكن كثير الشكوى واللوم، حيث يجب تجنب اللوم وإخفاء أشياء والحفاظ على المصارحة  ويجب التوقف عن اللوم وتحميل كل طرف منكما المسئولية للآخر.

تشير استشاري العلاقات الزوجية، غلى أن المعارك والتحجج يجعلان العلاقة غير سوية ويجعلان الشريكان في مشاكل دائمة، وتنصح بالابتعاد عن التشكيك لأنها مرحلة سيئة في مراحل الحياة الزوجية وتجعل الحياة صعبة:« ابعدي نفسك عن دائرة الشك لا فيكِ ولا بزوجك».

وتابعت أن شك الزج بكِ في كل وقت يجعل الحياة مستحيلة أو العكس، حيث أن فقدان الثقة تجعل الحياة صعبة، وتؤدي لتوتر العلاقة، وتدل على علاقتك تبدو سامة ومزعجة للغاية، لذلك يجب أن تبتعدي عن الشك لحياة زوجية سعيدة.

ونصحت استشاري العلاقات الزوجية الزوجات بضرورة تغيير روتين الحياة والابتعاد عن الملل،« جددي حياتك واكسبي جوزك وخلي الثقة موجودة دايما والمصارحة والصراحة أهم شيء للثقة»، كما نصحت بضرورة غض البصر عن بعض الأشياء:« مش كل حاجة تعلقي عليها، طالما الموضوع كبير متكبريهوش، الحياة مش ناقصة قلق واكتئاب واننا نقف لبعض على الكبيرة ولا الصغيرة».

اقرأ أيضًا..

ads