الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علي جمعة يُسلط الضوء على نساء أثّرن في الأمة الإسلامية

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 04:22 م
هير نيوز

كتب الدكتور "علي جمعة " مفتي الديار السابق على حسابه الشخصي " فيسبوك " تدوينة سلط الضوء فيها على نساء أثرن في مسيرة الأمة الإسلامية.

وقال علي جمعة: "التاريخ الإسلامي يخبرنا بأن هناك نساء كثيرات أَثَّرْنَ في مسيرة الأمة الإسلامية، وساهمن في رفعة مجدها في جميع المجالات, ولقد بدأ الدور النسائي في المسيرة الإسلامية مبكرًا جدًا، فالمرأة هي أول من آمن بالنبي صلى الله عليه وسلم، والمرأة هي أول من استشهد في سبيل الله، والمرأة هي أول من هاجر إلى الله ورسوله مع زوجها بعد نبي الله لوط عليه السلام ".

وأردف قائلا: كانت السيدة سمية بنت خياط، زوج ياسر والد عمار، هي أول شهيدة في الإسلام، وكانت أقوى من ولدها الشاب حيث رفضت سب النبي صلى الله عليه وسلم، والنطق بكلمة الكفر في سبيل نجاتها، وأظهرت التمسك والإيمان بدينها وبنبيها حتى استشهدت رضي الله عنها .

واختتم قوله: لم تقتصر مكانة المرأة في الإسلام على كونها أول مؤمنة في الإسلام، وأول شهيدة، وأول مهاجرة، وأحب الناس إلى النبي صلى الله عليه وسلم، بل تعدت مكانتها ذلك عبر العصور والدهور، فحكمت المرأة، وتولت القضاء، وجاهدت، وعلَّمت، وأفتت، وباشرت الحسبة. وغير ذلك الكثير مما يشهد به تاريخ المسلمين.


اقرأ أيضًا..

ads