الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أصغر لاعبة كونغ فو لـ"هير نيوز": أمارس اللعبة للدفاع عن نفسي | فيديو

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 01:26 م
لي لي أصغر لاعبة
لي لي أصغر لاعبة كونغ فو في مصر

تخاف الكثير من الفتيات من ممارسة الألعاب القتالية وخاصة رياضة الكونغ فو، ولكن "لي لي" حالة فريدة، فهي أصغر لاعبة كونغ فو تمارس اللعبة في مصر، حيث لم تبلغ الـ9 سنوات بعد، وتمارس رياضة الكونغ فو منذ 6 سنوات، أي إنها التحقت برياضة الكونغ فو وعمرها 3 سنوات فقط، وهي حاليًا إحدى لاعبات فريق اتحاد الشرطة الرياضي.

الدفاع عن نفسها

وأوضحت "لي لي" في حديثها لـ"هير نيوز"، أنها التحقت برياضة الووشو كونغ فو حبًّا بها، وأنها وجدت نفسها في ممارسة حركاتها المختلفة، مشيرة إلى أنها تستطيع الدفاع عن نفسها عبر ممارسة الكونغ فو ضد أي معتدٍ.

البطولات التنشيطية

وبينت أصغر لاعبة كونغ فو في مصر، أنها اشتركت في الكثير من البطولات التنشيطية لرياضة الكونغ فو، ولكن كان أقرب تلك المنافسات إلى قلبها هي بطولة الشهيد أحمد المنسي التي أقيمت في الإسماعيلية تحت إشراف الاتحاد المصري للكونغ فو برئاسة اللواء محمد عاشور.

الأداء الجماعي

وأضافت لي لي أن أكثر ما أعجبها لبطولة الشهيد أحمد المنسي هو الأداء الجماعي لفريقها أثناء البطولة، وأن كل حركة من الحركات كانت تؤدى بشكل جماعي.
ووجهت لي لي رسالة لكل فتاة أو طفلة في عمرها تود الالتحاق بلعبة الكونغ فو، بأن لعبة الكونغ فو ستمكنها من الدفاع عن نفسها في أي موقف ستتعرض له في حياتها.

يذكر أن اللواء محمد عاشور رئيس الاتحاد المصري للكونغ فو كرَّم لي لي وزميلاتها بعد مشاركتهن في بطولة الشهيد أحمد المنسي للمواهب في الإسماعيلية، وسط عدد كبير من المدربين ورموز اللعبة، وذلك على هامش ختام دورة الديوان للكونغ فو، بحضور الكابتن نبيل النجدي مدرب منتخب مصر والكابتن عفاف أول مدربة للكونغ فو في مصر، والدكتور عاطف حلمي، أستاذ التربية الرياضية والمشرف على دورة الديوان، والعديد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري للكونغ فو، وقدامى المدربين. 

ads