الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكايات السنيورة «بنت بلادي» فى معرض للفنانة أميمة السيسي

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 08:58 م
هير نيوز

تحت عنوان السنيورة "بنت بلادي"، افتتح معرض الفنانة التشكيلية أميمة السيسي في التاسع من الشهر الجاري، بقاعة إيزيس في متحف محمود مختار، ويستمر المعرض حتى ١٩ سبتمبر من الشهر الجارى، والذى يتناول الكثير من حكايات السنيورة ويتضمن المعرض  حوالي 40 لوحة زيتية على كانفاس، تتجول الفنانة التشكيلية "أميمة" من خلالها في أنحاء مصر المحروسة لتسلط الضوء على بنت البلد المصرية «السنيورة» بكل ما تتمتع به من جمال داخلى والذى ينعكس على جمالها الخارجي.


 
وقد صرحت أميمة السيسى لـ«هير نيوز» أنها قامت بجولة من خلال لوحاتها قي أنحاء مصر المحروسة، لتسليط الضوء على بنت البلد المصرية – السنيورة – بكل ما تتمع به من جمال داخلي، والذي ينعكس على جمالها الخارجي، فنراها وهي طفلة وشابة واامرأة ناضجة، وكيف تأثرت بالبيئة المحيطة بها، وبكل مفرداتها والتي لعبت دوراً محوريًا في صياغة شخصيتها المصرية الأصيلة.


الفنانة التشكيلية أميمة السيسى لديها شغف واهتمام بالمرأة، وتناولت ذلك من خلال معارضها التشكيلية السابقة مثل "أبواب بهية"، و"حكايات الغندورة"، و"إيدين تتلف في حرير"، وأخيرًا معرضها الحالي "السنيورة.. بنت بلادى".

يذكر أن الفنانة "أميمة " ولدت فى دولة الكويت وحصلت على ليسانس اللغة الانجليزية والألمانية من كلية الألسن جامعة عين شمس،  عملت الفنانة " اميمة " لسنوات طويلة مديراً للترجمة لدى مؤسسات عالمية في الكويت ومصر ومع ذلك وطوال هذه السنوات لم تفارق يدها الفرشاة والألوان، اعتمدت الفنانة على نفسها في تعلم الفن التشكيلي وتستخدم في أعمالها الفنية أساليب مختلفة من كل من المدرسة الواقعية والانطباعية "التأثيرية"، عضو جمعية محبى الفنون الجميلة.


اقرأ أيضًا..

"مؤسس اتحاد أمهات مصر" تشيد بمعرض أهلا مدارس لأولياء الأمور


 شاركت في العديد من المعارض الجماعية محلياً ودولياً في هولندا ودبي وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا والسويد وفرنسا، وتفرغت للفن منذ عام 2016  كما أقامت أربعة معارض شخصية، معرض "أبواب بهية" و معرض "حكايات الغندورة" في متحف محمود مختار ومعرض "مصر واحة الجمال" في السفارة المصرية بلندن - المملكة المتحدة.

ads
ads