السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا مصطفى.. سيدة الأعمال العصامية.. "بنت سيناء" من أفضل ۱۰۰ شخصية عربية

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:48 ص
هير نيوز


دينا مصطفى حمدان ليس مجرد اسم لسيدة أعمال مصرية ولكنه يعكس رحلة من الكفاح والعمل على مدار سنوات عدة اجتازت فيها صعوبات كانت كواهل الرجال لاتستطيع حملها.


قاهرية المولد.. سيناوية الجذور والهوى.. مسيرة حياتها لاتعرف المستحيل ولا الاستسلام.


هي فتاه مصريه نشأت في القاهرة، بدأت العمل مع والدها في سن السادسة 16 في الكيانات المملوكة له في القاهره والإسماعيلية وشمال سيناء في فتره الجامعة.


تصدير المحاصيل

وفي سن الـ 20 بدأت الدخول في تصدير المحاصيل الزراعية الخاصه بمزارعها واستيراد المعدات الثقيلة وسيارات النقل، وكان مجالًا لا يوجد به فتيات، لكنها حققت اسمًا ووجودًا وسط كبار رجال الأعمال في هذا المجال.


الاستثمار في البورصة

وعند بدايه سن الـ 28 بدأت الاستثمار في البورصه وإدارة محفظة باسمها واسم والدها، ثم اتجهت أيضًا لدراسة الديكور في دبي، وبدأت استيراد المفروشات من الهند ودمجه هذا مع اقتحام صناعة الأثاث ومثلها الدخول في شركه تنظيم الحفلات والمؤتمرات في سن 33 سنة.


وفي سن 38 دخلت صناعة البلاستيك وتم الشراكة مع مصنع تاج للدولة بمحافظة المنوفية.


مناصب متعددة

تشغل سيدة الأعمال دينا مصطفى العديد من المناصب أهمها رئيس مجلس إدارة شركة بنت سيناء للتوريدات العامة والتجارة، وهي أيضًا عضو بلجنة سيدات الأعمال بالاتحاد العام، للغرفة التجارية المصرية والمستشار الاقتصادي للاتحاد العربي للتنمية المستدامة وعضو المكتب الفني لمجلس القبائل والأسر المصرية.


لا تنسى جذورها

ولأنها لم تنس جذورها فقد أسست عددًا من المبادرات تحت عنوان "بنت سيناء" منذ عام 2019 لرفع مستوى معيشة المرأة السيناوية.

كانت بدايتها عام 2019 "مبادرة بنت سيناء 1"  لاختيار 1500 أسرة اكثر احتياجا لدعمهم بمواد غذائية وملابس جديدة، ومبادرة بنت سيناء  2020 وشملت دعم  200 أسرة ضد  جائحة كرونا، وتم صرف مواد غذائية ومطهرات وكمامات، كما شملت المبادرة توفير ملابس جديدة للعمالة غير المنتظمة وأبنائهم لأكثر من 2000 أسرة.


واستمرت في دعم أهالينا في سيناء وكانت "مبارة بنت سيناء 3  وتم تخصيصها للأسر الأكثر احتياجًا بحي الشيخ زويد، واستفاد منها 500 أسرة من خلال توفير المواد الغذائية وملابس العيد.


واستمر العطاء من خلال مبادرة "بنت سيناء 4 " بالشراكة مع دكتور ريهام العاصي بالاتحاد العربي لدعم 400 شخص من أهالي سيناء.


القضية الفلسطينية

ورغم اهتمامها بأبناء وطنها فإنها لم تنس القضية الفلسطينية وشعبها الشقيق الذي بادر الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح باب تقديم المساعدات الإنسانية له عندما تعرض للاعتداء الصهيوني الغاشم، فقامت دينا مصطفي والتي يطلق عليها "بنت سيناء" وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية بمبادرة لدعم أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكدت دينا مصطفي أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي لدعم أبناء فلسطين ودعم القضيه الفلسطينية.


رائدات الأعمال

ولم يتوقف نشاطها عند هذا الحد ولكنها أيضًا عضو اللجنة العامة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية لتكون صوتًا للمرأة المصرية صاحبة المشروعات، وكذلك السيدات اللاتي يرغبن في اقتحام مجال التجارة والصناعة وإدارة المشروعات.


وتسعى سيدة الأعمال دينا مصطفى لدعم وتعزيز قطاع سيدات ورائدات الأعمال؛ لجعل مشروعاتهن ناجحة وقادرة على المنافسة السوقية وذلك من خلال استكشاف احتياجاتهن، وزيادة قاعدة السيدات صاحبات ورائدات الأعمال وتقديم المشورة لهن، وتقديم خدمات متخصصة لتأهيل سيدات الأعمال، مثل الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.


دينا مصطفى تمثل عطاءً متواصلًا لا يتوقف، ونبع من الوطنية والإخلاص جعلها تكون ضمن أفضل ۱۰۰ شخصية عربية لاتحاد رواد الأعمال.


اقرأ أيضًا..

ads