الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب الشتاء.. روتين يومي يخلصك من الوزن الزائد

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:59 ص
هير نيوز

مشكلة الوزن الزائد هي مشكلة تعاني منها جميع الفتيات حيث تبحث كل فتاة على جسم رشيق ووزن مثالي، ومع اقتراب فصل الشتاء تكون تلك فرصتك للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن معدلات حرق الدهون تزداد في فصل الشتاء أكثر من غيره من فصول العام حتى تعطي دفئا للجسم.


وإليكِ روتين يساعدك على التخلص من الوزن الزائد في الشتاء، وفقا لموقع "Weight Loss" الأمريكي:

- ممارسة التمارين الرياضية
تعد ممارسة التمارين الرياضية أفضل طريقة لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ويمكنك ممارسة الرياضة بشكل مستمر خلال فصل الشتاء لتمنحك الدفء الذي تحتاجينه وأيضا تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بسرعة أكبر من الوقت العادي.

- تناول الكثير من الماء
تناول الكثير من المياه شيء مهم طوال أيام العام ولكن خلال فصل الشتاء قد لا يشعر الناس بالعطش مما يجعلهم لا يتناولون المياه بكمية كافية، ولذلك يجب أن يحرص الجميع على تناول المياه بشكل متكرر طوال الشتاء لكي يتم الحفاظ على رطوبة الجسم وتحفيزه لحرق الدهون بشكل أكبر.

- أطعمة الشتاء التي تساعد على حرق الدهون
يحتاج الناس في الشتاء لتناول المزيد من الطعام حتى يمكنهم الشعور بالشبع، ولكن على الرغم من ذلك فهناك أنواع كثيرة من الطعام خلال فصل الشتاء يمكن أن تساعد الناس على التخلص من الوزن الزائد.

ومن أبرز الأطعمة الشتوية التي تساعد على تخفيض الوزن: "دقيق الشوفان - الكرنب - القرع".
ويمكنك تجربة هذه الوصفة الصحية لحساء الكرنب الحار والحامض، إلى جانب مذاقه اللذيذ فإنه سيعزز عملية التمثيل الغذائي ويمنع تقلبات السكر في الدم ويشعرك بالشبع.

شوربة الكرنب

المكونات:
2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون
1 بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح
1 جزرة متوسطة مقشرة ومفرومة
4 أكواب ممتلئة شرائح الكرنب الأخضر

طريقة التحضير:
أحضري وعاء وضعي فيه الماء الساخن ثم أضيفي البصل والجزر والكرنب وزيت الزيتون، ثم قومي بإضافة الملح والفلفل مع التقليب الجيد حتى تنضج المكونات معا وتحصلين على شوربة لذيذة الطعم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads