السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها العطار تُحذر من "الشراء" أمام الأخوة

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 07:50 م
هير نيوز

أجابت خبيرة الطاقة مها العطار عن تساؤلات بشأن عدم إتمام عمليات الشراء وتأثرها بعلم طاقة الشراء وذلك عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك.

حيث كتبت "العطار" أن هناك من اشتكى لها من عدم إتمام شراء شقة كانت قد أخذت معها العائلة والأصدقاء لرؤيتها، ولا تعلم نفس من حولها حتى لو كانت أختها التي تسببت في عدم قدرتها على الشراء".

وردت "العطار" "بقول الله تعالى: ( قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ ) على لسان نبى الله يعقوب يحذر ابنه يوسف من إخوته حتى لا يحسدونه على نعمة الله بإختيارة له، وهم أبناء نبى وتربية نبى، ولكن الله أدرى بالنفس الإنسانية، ويؤخذ من هذا الأمر بكتمان النعمة حتى توجد وتظهر، كما ورد في الحديث: ( استعينوا على قضاء الحوائج بكتمانها، فإن كل ذي نعمة محسود ).

وأضافت العطار: "وهذا التحذير موجة من الله إلينا فى كتمان الأمر حتى يحدث، وليس الهدف من هذه الوصية تجنب العين والحسد فقط بل ماهو أعمق، فاستعينوا بالكتمان كي لا تصابوا بخيبات الأمل علنًا، فهي أكثر إيلامًا، استعينوا بالكتمان لأن الطاقات تُهدَر في القول بدلًا من الفعل".

وأوضحت العطار أن حديثها لا يتعارض بين آية ( وأما بنعمة ربك فحدث ) حيث المقصود من التحدث بالنعمة القيام بالشكر وإظهار آثارها، فإذا أنعم الله عليه بالمال شكر الله تعالى على هذه النعمة وأكثر من التصدق والكرم، هذا هو المقصود بالتحدث بالنعم، وليس المراد تعديد ثروتك، وإخبار الناس بما عندك، فهذا لم يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم وما لا يعرفه الكثير من الناس أن الرسول عاش ومات غنيًا وعنده مال وأرض، ولكنه لم يكن يتحدث عن هذا.

اقرأ أيضًا..

مها العطار تُحذر: عبارة «للذكرى الخالدة» تؤدي للموت


ونصحت "العطار" بعدم الشراء أمام أحد، فما في النفوس لا نعرفه، حتى إن كانوا إخوة أو أصدقاء، لذا لابد من الاستعانة على قضاء الحوائج بالكتمان.

ads