الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها العطار تُحذر: عبارة «للذكرى الخالدة» تؤدي للموت

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 12:39 م
هير نيوز

حذرت الدكتورة مها العطار خبيرة الطاقة، من كتابة كلمة "للذكرى الخالدة" في دفتر أوتوجراف أو غيره؛ لأنها ستؤدي إلى قطع العلاقة مع الطرف الذي سجلت اسمه معك إما بالموت وإما السفر وإما انتهاء العلاقة، وإما بغيرها من الأسباب.


عادة قديمة

حيث كتبت "العطار" تقول: "كانت هناك عادة قديمة أفعلها أنا وصديقاتي هي الذهاب للمدرسين في مدرستى لكتابة كلمة "للذكرى الخالدة" في دفتر الأوتوجراف الخاص بنا، وبعد الانتهاء من المدرسين نكتب كلمة لبعضنا البعض، ونذهب للمنزل ونجعل كل الأقارب تكتب كلمة "للذكرى الخالدة".

الأوتوجراف

وأوضحت "العطار" أن " الأوتوجراف" Autograph كلمة یونانیة تعني النفس والكتابة، تلاقت مع شغف المصريين بالتدوين، فحظیت على الإقبال والانتشار، نرى قصصًا عنه في الأفلام القدیمة، وكان ھناك برنامج تلفزيوني شهیر على القناة الأولى بعنوان "أوتوجراف"، كان یقدمه طارق حبیب، كان التدوین العائلي يحظى على اھتمام معظم أفراد الأسرة، وكان شئنا أم أبینا شهادات اجتماعیة توثق لحیوات أشخاص وحقب زمنیة مختلفة، فرغم أنه كان هوایة شخصیة، كان أیضا وسیلة لتوثیق تاریخ العائلة الصغیرة، والذي ھو أیضا جزء من تاریخ الوطن.

فيلم الوسادة الخالية

وأشارت العطار إلى فيلم الوسادة الخالية لعبدالحليم حافظ عندما كتب كلمة على عمود معبد قديم لحبيبته سميحة ورسم قلب، ومن يومها انقطعت العلاقة وتزوجت سميحة! لم تعد الكلمة خالدة، ولكن لماذا لم تدم العلاقة على الرغم من تسجيل كلمة للذكرى والتاريخ، إنها الرمز في علم الطاقة وطاقة الكلمة.


اقرأ أيضًا..

يا بخت اللي ودنها كبيرة.. «العطار» تكشف مصيرك من شكل أذنك


وتابعت: "رمز أن تطلب من شخص كتابة كلمة للذكرى تعنى أن العلاقة سوف تصبح ذكرى كما تطلبها أنت، وتنقطع العلاقة مع الأشخاص وتصبح للذكرى الخالدة بالفعل إما بالموت أو السفر أو إنتهاء العلاقة بأى سبب من الأسباب، فأنت تطلب تسجيل اللحظات الأخيرة قبل فراق الأحبة، إنها طاقة الكلمة".

ads