الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهر 6 أكلات شعبية على سفرة يوم الجمعة

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 04:25 م
هير نيوز

يمثل الجمعة بالنسبة للمصريين يوم الإجازة واللقاءات، فتجتمع العائلات والأصدقاء لأخذ هدنة من أسبوع عمل وانشغال طوال الأسبوع، وكالعادة لا تخلو التجمعات المصرية من وجود الطعام وخاصة سفرة الجمعة أو طبلية الجمعة وتسمى طبلية لما قد تحتويه من الأكلات الشعبية اللذيذة التي تميز هذا اليوم خاصة والمصريين بشكل عام.

ويأتي في مقدمة هذه الأكلات الكشري حيث يشتهر به المصريين ويبدعون في صنعه وهو محبوب من الجميع فهو أكلة اقتصادية، ويقال أن الكشري يرجع تاريخه إلى دولة الهند ولكن الهنود كانوا يطبخون فقط الأرز مع العدس بينما الكشري المصري يحتوي على العديد من المكونات الأخرى.




إذا تجولت في شوارع القاهرة في الصباح حتمًا ستلقى رائحة الطعمية تنبعث في كل مكان، الطعمية أو الفلافل هي طعام تقليدي في الشرق الأوسط ويقال أنها نشأت في مصر.



ومن الأكلات الشعبية المعروفة لدى المصريين المسقعة، وهي طبق يتكون بشكل رئيسي من الباذنجان أو البطاطس ويتم إضافة لحم مفروم في المطبخ العثماني، وهي منتشرة في الشرق الأوسط وأوروبا، ويقال أنها مصرية الأصل والبعض يقول أنها شامية.



الشكشوكة من الأكلات الشعبية المصرية والشامية وأيضا في المطبخ السعودي وتوني وليبيا والجزائر والمغرب.



تنتشر رائحة "طشة الملوخية" داخل كل عمارة مصرية فهي أكلة محببة للجميع ولا يختلف عليها اثنان فهي مصرية ومعروفة في السودان وبلاد الشام وتونس والجزائر والمغرب.



عرف المصريين الحواوشي منذ 47 عامًا على يد جزار مصري اسمه محمد الحواوش، حيث وضع اللحم المفروم في رغيف الخبز ثم وضعه في الفرن ليخرج هذا الاختراع المميز بمذاقه.

اقرأ أيضًا..



ads