السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية تُحذر: أفلام الكارتون خطر على عقول الأطفال

السبت 25/سبتمبر/2021 - 10:49 ص
هير نيوز

تتواجد أفلام الكارتون بشكل أساسي في منازلنا، لكن بعض الأمهات لا يعلمن أن تأثيرها سيئ وخطير على الأطفال، إذ تجعلهم يقلدون صفات غير حميدة، ويمارسون العنف.

وحذرت الأخصائية النفسية والتربوية، سامية جبري، من خطورة أفلام الكارتون على الأطفال، مؤكدة أنها عنف مقنن داخل البيوت، كما يجب على الأمهات الانتباه لما يشاهده الأطفال من مسلسلات وأفلام خاصة التي تحتوي على إثارة وأكشن، حيث يقع بعض الأطفال فريسة لها ويقومون بتقليد حركات العنف، لذلك يجب مراقبة الطفل أثناء مشاهدتها فضلا عن ضرورة معرفة المادة والمحتوى المقدم لطفلك.

وتضيف الأخصائية التربوية والفنسية، أن هناك أفلاما كرتونية مبهجة يمكن الاستمتاع بها بدلا من التي تحتوي على مشاهد عنف، حتى لا ترسخ العنف داخل الطفل، وتسلب براءته، كما يجب أن يكون الأمهات والآباء قدوة لأبنائهم يغرسون القيم والمبادئ فيهم عن طريق التحدث بطريقة محترمة ومشاهدة الأفلام والمسلسلات التي ترسخ القيم والمبادئ لا تلك التي تحرضهم على العنف والكراهية، كما يجب اختيار الأفلام والمسلسلات الاجتماعية التي تنمي ذكاءهم وعدم تركهم بدون رقابة.

اقرأ أيضًا..

وأشارت سامية جبري، إلى ضرورة لفت انتباه الأبناء إلى العبارات غير المقبولة بالنسبة لهم أثناء مشاهدتهم لأفلام الكارتون، فضلا عن تشجيع الطفل على القراءة، وضرورة ممارسة الرياضة وقت الفراغ، وعدم ترك هاتفك مع طفلك للبحث والتصفح دون مراقبة.

ads
ads