الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فرح عمارة.. رائدة الثورة التكنولوجية في قطاع الزراعة

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 06:34 م
هير نيوز

لا يقتصر عمل المرأة في مجال معين دون الآخر، فأصبحت الكثيرات علم من أعلام جميع مجالات الحياة السياسي منها، والاجتماعي، والديني، والتعليمي، ومؤخرا الزراعي لتكتسح العمل فيه نتيجة شغفها الشديد به وتقديمها أفضل المنتجات مع منع الهدر.
 
فرح عمارة، شريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة فريش سورس " FreshSource"، كأول مشروع في المنطقة يربط المزارع المصري بمنافذ البيع من خلال استراتيجية تحقق أعلى عائد وأقل نسبة هدر للموارد الغذائية.

حصلت فرح على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والسياسة والتنمية من جامعة " دورهام " في المملكة المتحدة، كذلك حصلت على درجة الماجستير في الإدارة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية في عام 2017.

أسست فرح FreshSource بالشراكة مع شقيقها في عام 2019، بهدف إحداث تغيير في قطاع الزراعة في مصر، وهي أول منصة زراعية تستخدم التكنولوجيا في المنطقة، لخفض تكلفة انتاج المنتج الزراعي، وتقليل فقد الغذاء، وربط المُزارعين بالشركات.

وجائتها الفكرة من رؤيتها لحوالى ٤٥٪ من المحاصيل تفسد قبل وصولها إلى مراكز التوزيع بسبب سوء النقل أو التخزين أو بسبب عدم جني المحصول في التوقيت السليم، وهذا الهدر يقلل من أرباح المزارعين، والذين لا يحصلون على حقهم كاملا في الأساس، بسبب وسطاء البيع، ويؤثر كل ذلك على ارتفاع الأسعار النهائية للمستهلك.
 
تعمل فرح مع أكثر من 300 مزارع من خلال شركتها، يتم جمع المحاصيل، ونقلها إلى الثلاجات، حيث يتم فرزها وتعبئتها وتغليفها وتخزينها، ويباع المنتج للمستهلكين أرخص بنسبة 30٪ من الموردين الآخرين، مع زيادة 20٪ من العائدات للمزارعين.

اقرأ أيضًا..

لمشروعها FreshSource، فازت فرح بجائزة الأمل المقدمة من mbc للعام 2020، وهي الجوائز السنوية التي تهدف إلى دعم وتعزيز التنمية المستدامة ومشاريع الشباب الإبداعية وريادة الأعمال في المنطقة.

ads