الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مضاوي القحطاني.. أول فارسة سعودية في سباق الخيل| فيديو

السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:16 م
هير نيوز

قالت مضاوي القحطاني أول فارسة سعودية تدخل مضمار سباق الخيل، إنها بدأت اقتحام سباقات الخيل فى عام 2006، حيث بدأت حياتها بالتدريب الشاق، وتدربت على القفز وشاركت فى العديد من السباقات.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صباح السعودية"، أنها حصلت على ترخيص بمزاولة مهنة تدريب الفتيات على ركوب الخيل والقفز لتكون أيضا أو سعودية تحصل على هذه الرخصة، موضحة أن مشاركة المرأة السعودية فى الأنشطة الرياضية خلال السنوات الماضية ارتفعت بأكثر من 150%.

وأوضحت: "هدفي لم يكن تحقيق البطولات المحلية أو العالمية ولكن هدفي هو تدريب الفتيات على القفز والتحمل وخوض السباقات"، مؤكدة: "دربت الشباب والفتيات وهناك فرق كبير بين تدريب الشباب والفتيات فالأول قوي ولا يخاف مثل الفتيات اللاتي يرتعبن من مشاهدة الخيل لأول مرة ولكنها تعشق وتسعى لخوض تجربة تعلم الفروسية ولكنه لا تعرف نقطة البداية".

وتابعت: أنها شاركت فى العديد من مسابقات القفز وحققت العديد من البطولات المحلية، ولكن هدفها الأول هو التدريب، مؤكدة أن ركوب الخيل رياضة تبث طاقة إيجابية، ولها جاذبية خاصة.

اقرأ أيضًا..

وواصلت: "أنا أول سيدة تُنشئ نادي للفروسية خاص بالسيدات، منذ عام بمنطقة الجنادرية، فى 2016، والنادي كامل متكامل من مدربين ومساعدين إداريين".


ads
ads