الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

رانده حسين عادل تكتب: فن اللامبالاة

السبت 25/سبتمبر/2021 - 06:20 م
هير نيوز

اللامبالاة هى حالة من التجاهل وعدم الإهتمام بأمور هامة وضرورية فى حياتنا نلجأ إليها حين نعجز عن التصدى للصعوبات والمشاكل التي تواجهنا ، بعد أن كانت اللامبالاة تشكل مشكلة نبحث لها عن حل أصبحنا فى حاجة لتعلم فن اللامبالاة بألا نعطى الأشياء الصغيرة التى لا تستحق حجم أكبر من حجمها واهتمام أكثر ، بل نركز وننتقى ونختار الأفكار والأمور الهامة ونضعها فى أولوياتنا فحين نسيطر على الأشياء الصغيرة سنصبح قادرين على السيطرة على الأمور الكبيرة!

اللامبالاة تحتاج لذكاء في إستخدامها فنعرف كيف نحدد ما الذى نهتم به ؟ وما الذى يجب علينا أن نتوقف عن الإهتمام به ؟ نعرف متى نستخدمه ومتى نبتعد عنه ؟

* لا تبالى بالصعوبات والتحديات التى تواجهك وأمضى لتحقيق هدفك .

* افعل ما أنت مقتنع به وحتى لو لم تنجح فى تحقيق ما أردته فيكفى أنك حاولت وفعلت ما أنت مقتنع به .

* لا تهرب من المشكلة بل حاول أن تتعرف عليها واكتشف أسبابها ،ضع حلول لها وفكر أفكار جديدة خارج الصندوق .

* وجه اهتمامك لعملك وأسرتك وأصدقائك فهم أهم ما فى حياتك وهم من سيقف بجانبك فى كل الظروف .

* تعامل مع أى صعوبات على أنها مرحلة فى حياتك وستمر ولا تهرب منها بل تعامل معها بمرونة وتقبلها حتى تجتازها .

* اكتب كل شىء فى ورقة منذ بداية اليوم وحتى نهايته ستعرف ما الأشياء التى تسبب لك ضغط نفسى وقلق وتوتر وبعد أن تقرأها اشطب على كل الأشياء الغير مؤثرة فى حياتك ومجرد اهتمامك به يعتبر مضيعة للوقت .

* لا تهتم كثيرا بآراء الناس وتوقعاتهم وما يقترحوه عليك فالناس ينظرون لتفاصيل حياتك بشكل سطحى وبعد قليل سينسون أغلب ما قالوه !

* وفر اهتمامك لأشياء أكبر وأعمق وركز فى الأمور الكبيرة التى تهمك والتى لها تأثير مباشر على حياتك كعلاقاتك الاجتماعية ، عملك ، أطفالك ، أسرتك ، مهاراتك ، هواياتك ومواهبك واعطها الإهتمام الذى تستحقه دون مبالغة .

* مع التقدم فى العمر والخبرات والتجارب التى تكتسبها فى الحياة ستصل لمرحلة النضج وستتقبل نفسك كما هى وكذلك الحياة بحلوها ومرها وتقبل أن قدراتك ستتراجع يوما بعد يوم كل هذا سيجعلك تبسط الأمور وتشعر بالسعادة .

* تقبل فكرة أن كل إنسان لديه نقص ما فلا تلوم نفسك ولا تشعر أن لديك خطأ فى تركيبتك النفسية أو شخصيتك وتسعى للمبالغة فى تعويض هذا النقص فالكمال لله وحده وليس من صفات البشر .

*لا تلتف لصغائر الأمور وعش حياتك بشكل متوازن ولا تسمح للأمور التافهة ان تسبب لك ضغوط نفسية وعصبية .

* تعلم اللامبالاة الذكية لتحافظ على طاقتك فى أفضل حالاتها.