السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار إصابة الحامل بفيروس كورونا

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 01:35 ص
هير نيوز

عندما تُصاب المرأة الحامل بفيروس كورونا يؤثر ذلك على صحتها بشكل كبير بسبب عدم قدرتها في الحصول على جميع الأدوية المتاحة كما أنها تتحمل المتاعب والآلام المتعلقة بالحمل وأيضًا التي يسببها لها فيروس كورونا.

ونشر موقع "health line" البريطاني الصحي، كل ما يجب أن تعرفه المرأة الحامل عن صحتها إذا أصيبت بفيروس كورونا.


- خطورة كورونا على الحامل
أشارت الدراسات إلى أن النساء الحوامل المصابة بفيروس كورونا قد تكون معرضة بشكل أكبر للخطر عن غيرهن، كما تمت حدوث مشاكل مثل الإجهاض والولادة المبكرة وولادة جنين ميت أو الاصابة بأعراض أكثر شدة عن غيرهم.

كما يمكن أن تؤدي الحمى الشديدة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بغض النظر عن سببها إلى تشوهات خلقية للجنين.

ووفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية الذي نظر إلى عينة صغيرة من النساء الحوامل المصابات بـ COVID-19 لم يكن لدى الغالبية العظمى حالات خطيرة، فمن بين 147 امرأة خضعت للدراسة كانت 8 في المائة مصابات بـ COVID-19 الحاد و1 في المائة كانت حرجة.

وأفادت الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد أنه في حين أن بعض النساء الصينيات المصابات بأعراض فيروس كورونا قد ولدن قبل الأوان.


- هل يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الطفل أثناء الحمل أو الولادة؟
بعد إجراء الدراسات على النساء اللواتي أنجبن أثناء إصابتهن بفيروس كورونا فإن الإجابة على الأرجح هي أنه من غير المحتمل أو بشكل أكثر دقة لا يوجد دليل قاطع على إصابة الجنين بفيروس كورونا أو الطفل بعد ولادته.

اقرأ أيضًا..

وزارة الصحة: المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات


فهو مرض ينتقل بشكل أساسي من شخص لآخر من خلال الرذاذ أي من خلال سعال وعطس الأشخاص المصابين، ولا يمكن أن يتعرض طفلك لمثل هذه القطرات إلا بعد الولادة.

ads
ads