الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: الدولة تسعى الى تمكين المرأة في كافة المجالات

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 06:54 م
هير نيوز

شاركت " مايا مرسي" رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم في المؤتمر الختامي " لبرنامج مناهضة العنف ضد النساء والفتيات " الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

جاء ذلك بمشاركة "نيفين القباج" وزيرة التضامن الاجتماعي "رانيا المشاط" وزيرة التعاون الدولي، و"نيكول شاميين" القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية في القاهرة، والقاضية "أمل عمار" رئيس الاستئناف ومساعد وزير العدل لشؤون حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، والمستشار" أحمد السعيد" رئيس الاستئناف ومدير معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة "كريستين عرب" ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، "مارجريت سانشو" القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

العنف ضد النساء

من جانبها، أعربت "مايا مرسي "عن سعادتها بتواجدها اليوم للمشاركة في ختام برنامج مناهضة العنف ضد النساء والفتيات مع الوزيرات والشركاء والمسؤولين الذين ساهموا في تنفيذ هذا البرنامج المهم، مشيرة ان تنفيذ برنامج " مدن آمنة" في ضوء هذا البرنامج كان حلم ولكنه أصبح اليوم حقيقة فعلية بقيادة الحكومه المصرية.

وأشادت بالشراكة المثمرة وبالتعاون القائم بين مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة ووزارة العدل والنيابة العامه في هذا المجال.

المرأة المصرية

وقالت: "سعيده بما تعيشه المرأة المصرية الآن في ظل إرادة سياسية وايمان حقيقي من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بقضية تمكين المرأة وأذكر كلماته جيدا حينما قال: "إن تمكين المرأة واجب وطني".

تمكين المرأة المصرية

وأضافت، أن أجهزة ومؤسسات الدولة تسعى الى تمكين المرأة المصرية في كافة المجالات تنفيذًا لما جاء في استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ ومن أهمها حماية المرأة من كافة أشكال العنف ضدها، مشيرة إلى أن دمج حقوق المرأة يعد ركيزة أساسية لتمكينها والنهوض بها، متوجهة بالشكر لكل من ساهم في تنفيد هذا البرنامج المهم.

ads